رابط تقديم طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445

رابط تقديم طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445

تقديم طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445، هي احدي استعلامات أولياء الأمور في المملكة العربية السُّعُودية خلال هذه الآونة، بعد إعلان وزارة التعليم في المملكة عن الخطوات التي يجب أن يتم اتباعها من أجل التسجيل الإلكتروني للطلاب والطالبات الجُدد في الصف الأول الابتدائي، وذلك للعام الدراسي الجديد 1445هـ، في المدارس الحكومية في السُّعُودية بداية من يوم الأحد مع استمرار التقديم حتى يوم 28 شوال الجاري، وعبر موقعنا سوف نوفر لكم رابط التسجيل الإلكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445.

خطوات تقديم طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445

أوضحت وزارة التعليم الخطوات التي يجب أن يتم القيام بها، من أجل تقديم طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445، ويتم ذلك عن طريق هذه الخطوات التالية لجميع الطلاب المستجدين:

  • يجب الدخول إلى المنصة الإلكترونية التالية: بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • بعد إجراء المصادقة سوف تظهر شاشة تتضمن الشروط والأحكام التي يجب التعرف عليها جيداً.
  • إدخال بيانات ولي الأمر وتحديد طرق التواصل معه.
  • بعد أن يتم إدخال رَقَم الهاتف لولي الأمر وإدخال البريد الإلكتروني، سوف تظهر بيانات الأبناء التابعين له والمتاح أن يتم تسجيلهم في المنصة، حيث يجب أن يتم اختيار الابن المراد أن يتم تسجيله.
  • بعدها سوف تظهر قائمة العناوين الوطنية التي تعد مسجلة من خلال القنوات الرسمية، فيجب اختيار العنوان الوطني الذي يخص ولي الأمر.
  • بعد اختيار العنوان سوف تظهر قائمة بالمدارس القريبة للعنوان، بناءً علي أولوية الرغبات الخمسة التي تم تسجيلها.
  • ثم بعد ذلك سوف تظهر بيانات لِيَاقَة الطالب في حال توافرها.
  • ثم الضغط علي إرسال الطلب، وبعدها سوف يصل إشعار إلكتروني يفيد بتسليم طلب التسجيل للطالب.
تقديم طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445
تقديم طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445

الاستعلام عن طلب مسجل

أكدت وزارة التعليم أنه يمكن لجميع أولياء الأمور القيام بمتابعة الطلب الذي تم تسجيله في منصة الوزارة، من خلال الدخول علي أيقونة “طلباتي” كما ستعمل المنصة علي إرسال إشعار لولي الأمر يفيد بنتيجة القبول أو عدم القبول بعد انتهاء فترة التسجيل التي يتم تحديدها من جانب الوزارة.

وتعمل منصة الوزارة علي تلقي طلبات التسجيل والقبول لما يزيد عن 12 ألف مدرسة ابتدائية حكومية في المملكة، ومن المتوقع أن يستفيد ما يزيد عن 450 ألف طالب وطالبة من هذه الخدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *