شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444 وآلية التسجيل في البرنامج

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444 وآلية التسجيل في البرنامج

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444، العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية يهتمون بموضوع شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور. والتي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، والتقديم متاح لكل من تتوفر فيه هذه الضوابط، بحيث تتم دراسة ملفات المتقدمين والتحقق من أهليتهم، ثم يتم صرف الدعم لهم في أول يوم من كل شهر ميلادي، ويهدف هذا البرنامج إلى تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية بالمملكة، منها الدعم النقدي، كما أنه يوفر خدمات التدريب والتأهيل وخدمات التوظيف والتمكين، وهو يستهدف الأسر الأشد حاجة والأفراد أيضا، وهو يحولهم من مجرد مستفيدين إلى منتجين، سنتعرف على بقية التفاصيل من خلال مقالنا هذا، تابعوا معنا.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

تم تحديد شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444 من طرف وزارة الموارد. وهي أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية ومقيما فيها بشكل دائم، ويستثنى من هذا الشرط زوجة السعودي والمطلقة غير السعودية التي لها أبناء سعوديون، كما يجب أن يقل الدخل المحتسب للفرد المستقل عن 1100 ريال للعائل و 550 ريال لكل فرد في الأسرة.

بالإضافة إلى ذلك من شروط الضمان المطور، يجب ألا يكون المتقدم مقيما في دار من دور الإيواء أو المراكز التي ترعاها الدولة. علما بأن استحقاق الأسرة لا يؤثر بأي شكل من الأشكال في حال كان أحد أفرادها مقيما خارج مدينته بغرض الدراسة، وأيضا لا يجب أن يكون لديه أصول ذات قيمة عالية ويلتزم بكل متطلبات الوزارة فيما يتعلق بصحة وتعليم الأبناء.

 

التسجيل في الضمان المطور

التسجيل يكون من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي وضعتها وزارة الموارد في خدمة المواطنين. وهي تحرص على تبليغ مقدم الطلب خلال فترة عشرون يوما من تاريخ التقديم. وسيتم إبلاغه بالقرار حسب معايير الاستحقاق. يجب على مقدم الطلب المستحق عليه أن يبلغ الوزارة في حال طرأ أي تغيير في غضون خمسة عشر يوما، والتسجيل يكون كما يلي:

  1. الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية
  2. يختار تسجيل جديد من المنصة
  3. يعبئ كل البيانات الشخصية المطلوبة ثم يسجل الدخول لحسابه الشخصي
  4. يكتب رمز التحقق المرئي ثم يضغط على توثيق
  5. يدرج رقم الهوية الوطنية ثم كلمة المرور ويختار تسجيل الدخول
  6. آخر خطوة هي تعبئة البيانات بالملف الموحد.

وهكذا نصل إلى خاتمة مقال عرضنا لكم فيه موضوع شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444. وهو من البرامج الهامة في السعودية، ويشمل الرعاية الطبية والوفاة والدخل الناتج عن التقاعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *