ما أهم 5 أخطاء في تنظيف المنزل تجعل عملية التنظيف صعبة؟

ما أهم 5 أخطاء في تنظيف المنزل تجعل عملية التنظيف صعبة؟

ترتكب العديد من ربات البيوت كثير من أخطاء في تنظيف المنزل خاصة عندما يملأ الغبار أرجاء المنزل في فترة عاصفة مثل التي نعيش بها الآن، وعليكِ أن تكوني على دارية بأهم أخطاء التنظيف لتفاديها والحصول على أثاث نظيف ولامع خالٍ من الأتربة والغبار، لتحصلي على النتيجة المُرضية، وترتبين منزلك بشكل أفضل، تعرفي على أبرز هذه الأخطاء واحذري أن تكرريها.

أخطاء في تنظيف المنزل

إليكِ أخطاء في تنظيف المنزل تقع بها العديد من السيدات دون أن تشعر، فتظن أنها بهذه السلوكيات ستحصل على أثاث نظيف وبيت أكثر ترتيبا ولكن ما يحدث هو العكس، وأبرز هذه الأخطاء:

تحضير منتجات تنظيف الأثاث في المنزل

لا تعتمدي على المنتجات الخاصة بالتنظيف في البيت، خاصة منتجات تلميع الأثاث، لأن ما تشتريها من الخارج تحتوي على مطهرات أكثر فاعلية تعطيكِ مواد مطهرة أعلى جودة من التي تصنعها في المنزل، وستكون أقل تكلفة من المطهرات التي تصنعها في المنزل.

استخدام منافض الريش

إذا كنت تعتقدين أن استخدام المنفضة الريش ينظف الأثاث من الغبار فهذا غير صحيح؛ لأنها تحمل الغبار وتنقله إلى مكان آخر بالمنزل، فالأفضل أن تستبدليها بقطعة قماش قطن.

تنظيف المرايا في يوم مُشمس

احذري أن تنظفي الزجاج في يوم مشمس. لأنها هذا سيجعل سائل تنظيف الزجاج يجف على المرايا بسرعة. مما يترك بقع بيضاء ذات مظهر سيئ عليها، ولتتجنبي آثار الرواسب البيضاء على الزجاج، نظفيها ليلا.

عدم إزالة الرواسب التي تتواجد بين البلاط

يمكنك أن تستخدمي سائل إزالة الرواسب على الأماكن التي تتواجد بين فواصل البلاط وتركها مدة 10 دقائق. وستصبح إزالة جميع الرواسب التي تتواجد على البلاط. ويمكنك بذلك عمل محلول من المياه والخل الأبيض. أو استخدام بيكربونات الصود مع المياه.

رش المواد المنظفة على السطح بطريقة مباشرة

من بين أخطاء التنظيف الشائعة هو وضع منظف الأرضيات مباشرة على الأسطح المراد تنظيفها. لذلك من الأفضل أن تستخدمي قماشية قطنية مُبللة ورش المادة المنظفة عليها. ثم مسح الأسطح حتى لا تواجهي صعوبة في إزالة الأتربة والأوساخ فهي أبرز العادات السيئة التي تترك الغبار على البلاط والأثاث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *