أسرار العناية بالقدمين المتشققتين.. طرق فعالة للتخلص من التشققات والحصول على بشرة ناعمة ووردية

أسرار العناية بالقدمين المتشققتين.. طرق فعالة للتخلص من التشققات والحصول على بشرة ناعمة ووردية

تشققات القدمين هي مشكلة شائعة تحدث عندما يفقد الجلد رطوبته ونعومته، ويمكن أن تحدث بسبب الجفاف أو العرق الزائد أو التعرض للبرد أو الحرارة الشديدة، علاج تشققات القدمين يشتمل على الاهتمام بالترطيب العميق للجلد والتخلص من الجلد الميت أول بأول.

التخلص من تشققات القدمين

تعد مشكلة تشققات الكعبين شائعة تعاني منها الكثير من السيدات في مختلف المراحل العمرية، يمكن أن تتسبب هذه التشققات في الإحراج والألم والقلق، خاصة إذا تعرضت للعدوى أو الإلتهاب، وهي تحدث عادة بسبب الجفاف وعدم الترطيب الكافي، وارتداء الأحذية الضيقة بشكل مستمر، والوقوف على الأرض لفترات طويلة، وعدم العناية الكافية بالقدمين، فيما يلي خطوات للتخلص من تشققات القدمين.

تنظيف القدمين

يجب غسل القدمين بانتظام باستخدام ماء دافئ وصابون مناسب للبشرة، كما يجب الحرص على التخلص جيداً من الماء بعد الغسيل وتخصيص منشفة قطنية للقدمين خصيصاً.

ترطيب الجلد

ينبغي ترطيب الجلد بانتظام باستخدام مرطبات مثل الفازلين أو زيت جوز الهند، يمكنك أيضًا استخدام كريمات تحتوي على حمض اليوريا أو اللبن الحامضي لترطيب القدمين.

تقليم الأظافر

يجب تقليم الأظافر بانتظام وبشكل صحيح لمنع الإصابة بالتشققات ، كما يجب تنعيم الزوائد بأستخدام مبرد الأظافر.

ارتداء الجوارب

ينبغي ارتداء الجوارب المصنوعة من القطن أو الصوف أو السيليكون لمنع فقدان ترطيب الجلد.

تقشير الجلد الميت

يمكن استخدام المنظفات المصممة لتقشير القدمين والتخلص من الجلد الميت، ولكن يجب تجنب استخدام المنتجات التي تسبب تهيجاً في الجلد، يمكن استخدام الحجر الخفاف أو المقشرات الطبيعية مثل مقشر القهوة والسكر الخشن، وتحريكه بشكل دائري على الكعبين المبللين بالماء، ثم شطفها جيداً.

تقليل تعرض القدمين للإجهاد

يجب تجنب الوقوف على الأرض لفترات طويلة، وتجنب الأحذية الضيقة. كما يجب ارتداء الأحذية المريحة.

تناول الغذاء الصحي

يجب تناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية. خاصة الفاكهة والخضروات والأغذية المليئة بالفيتامينات.

في النهاية، يجب الاهتمام بصحة القدمين والعناية بها بشكل جيد لتجنب حدوث مشاكل صحية. ومن المهم البدء في اتخاذ الخطوات اللازمة للتخلص من تشققات القدمين والحفاظ على بشرة القدمين ناعمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *