آخر موعد لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية بالسعودية

آخر موعد لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية بالسعودية

يتساءل العديد من أولياء الأمور، عن آخر موعد لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية بالسعودية، كي يتمكنوا من التقديم لأطفالهم في المدارس المختلفة خلال الفترة الراهنة، لذا تتوجه الأنظار إلى وزارة التعليم السعودية لمعرفة الموعد المحدد والنهائي لتسجيل الطالب في المرحلة، استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد، وهو الأمر الذي أصبح يشغل تفكير العديد من الأسر المختلفة في المملكة العربية السعودية.

بدأ تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 17 شوال 1444 والموافق 7 مايو 2023، حيث شملت تلك العملية التقديم في المدارس الحكومية والأهلية ورياض الأطفال.

آخر ميعاد لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في السعودية

أكدت وزارة التعليم السعودية، أن آخر موعد للتقديم هو يوم 28 شوال الموافق 18 مايو 2023، حيث يستوجب على أولياء الأمور سرعة التقديم وتجهيز البيانات المطلوبة قبل هذا التاريخ.

شهد الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي حالة من الضغط الهائلة مع بداية الإعلان عن بداية التقديمات، الأمر الذي أدى إلى حدوث خلل تقني في نظام تسجيل الطلاب وتواجد طابور انتظار على الموقع تجاوز 100 ألف منتظر، لذا قررت وزارة التعليم السعودية إلغاء أفضيلة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي.

تقديم أولى ابتدائي في السعودية

إلغاء الأفضلية في تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي

عملت وزارة التعليم السعودية، على إلغاء أفضلية التسجيل المبكر في الصف الأول الابتدائي ويرتكز القبول على نقاط المفاضلة للطالب سواء كان التسجيل كان أول يوم أو بعد 10 أيام عن أن يتم الإعلان عن نتائج القبول بتاريخ 1444/11/15هـ.

وكانت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية قد أتاحت التقديم لطلاب الصف الابتدائي عبر نظام نور الإلكتروني، للتسجيل بالمدارس الحكومية للصف الأول الابتدائي 1445.

الأوراق المطلوبة لتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، الأوراق المطلوبة لتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي، والتي جاءت على النحو التالي:

  • صورة الأسرة أو الإقامة.
  • صورة التحصينات والتطعيمات الأساسية.
  • صورة من عقد الإيجار أو ملكية السكن.
  • صورة من الكشف الطبي.
  • صورة من شهادة الميلاد الخاصة بالطالب المتقدم للصف الأول الابتدائي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *