طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر طبيعياً وبدون أكسجين

طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر طبيعياً وبدون أكسجين

اللون الأحمر جميل وجريء، وهو لون شعر مفضل لدى العديد من النساء، ولكن عملية صبغ الشعر باللون الأحمر عادة ما تتطلب استخدام المواد الكيميائية الضارة بالشعر، إذا جانب التكلفة والأسعار الباهظة التي تُدفع في صالونات التجميل، ولكن يمكن الحصول على لون أحمر جميل بطريقة طبيعية وآمنة للشعر عبر استخدام مكونات طبيعية 100%، و إليك الخطوات لصبغ الشعر باللون الأحمر الطبيعي، تابعونا على ثقفني.

طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر طبيعياً

للحصول على لون شعر أحمر مميز يمكنك الحصول على صبغة الشعر الأحمر الطبيعية والتي تتوفر لدى العطارين، وهى من المكونات الطبيعية ويتم استخلاصها من الكاتشو  وهى مادة طبيعية يتم استخراجها من شجرة الأكسيا أو السنط، وتستخدم في الصبغ.

خطوات صبغ الشعر

  • قومي بمزج الصبغ الطبيعي للشعر الأحمر بالماء المغلي وخلطهما جيدًا حتى يصبح الخليط متجانس وسهل الاستخدام.
  • ارتدي القفازات الوفائية في اليدين حتى لا تتصبغ من اللون، ويراعى دهن مقدمة الرأس والرقبة والأذن بالفازلين حتى لا تتصبغ باللون الأحمر.
  •  طبقي الصبغة على شعرك بعناية، من الجذور وحتى الأطراف، قومي بالتركيز على الأجزاء التي ترغبين في تغيير لونها بصفة خاصة.
  • يمكنك استخدام فرشاة صبغ الشعر لتوزيع الصبغة بالتساوي.
  • انتظري لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعتين، حتى تجف الصبغة على شعرك، مع مراعاة تغطية الشعر بكيس بلاستيكي وقطعة ملابس قديمة حتى لا تتسرب الصبغة على ملابسك.
  • اغسلي شعرك بالماء الدافئ مع مراعاة استخدام الشامبو الخاص بصبغ الشعر.
  • اغسلي شعرك بحمام كريم أو بلسم لكى يكون الشعر مُرطب جيدًا.
  • انتظري لمدة 24 ساعة حتى ينتهي الشعر من الجفاف الكامل لأخذ نتيجة مثالية للون الشعر، أو يمكن تجفيفه بالسيشوار.

بهذه الطريقة الطبيعية والآمنة، ستحصلين على لون شعر أحمر جميل ولامع دون تأثيرات جانبية ضارة على صحة شعرك، ولكن تكون بحاجة لاستخدام الصبغات كيميائية التي تضر الشعر مع مرور الوقت ومع كثرة الاستخدام، إلى جانب توفير الكثير من الأموال التي تُصرف في صالونات التجميل وقد لا تأخذين النتيجة الفعالة كما تريدين، يمكنك التجربة الآن وأخبرينا بالنتيجة على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *