السعودية تمدد الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين وتطلق خدمة خاصة بهم

السعودية تمدد الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين وتطلق خدمة خاصة بهم

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية باتخاذ الإجراءات الخاصة بتمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين الذين تصعب رحلة عودتهم إلى وطنهم بسبب الوضع الحالي في السودان، وقامت المملكة العربية السعودية بإطلاق خدمة إلكترونية جديدة وهي استضافة المعتمرين السودانيين، على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية أبشر أفراد.

وذلك لكل من يرغب من المواطنين في المملكة العربية السعودية استضافتهم، جاء ذلك في إطار الجهود الإنسانية للمملكة العربية السعودية تجاه الشعب السوداني، كما أوضحت الجوازات السعودية من خلال الحساب الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الخطوات والشروط المتطلبة والتي يجب تنفيذها حتى تتم خدمة طلب استضافة المعتمرين السودانيين خلال أبشر، وسنذكرها لكم خلال السطور التالية.

خطوات تنفيذ الخدمة الخاصة ب السودانيين

  • أولا يجب على الشخص الذي يرغب في التسجيل للخدمة الدخول على منصة أبشر أفراد.
  • ثم يقوم بالانتقال إلى خدماتي.
  • اضغط على الجوازات.
  • ثم اضغط على تواصل.
  • قم بتحديد القسم تأشيرات الزيارة.
  • ثم حدد الخدمة وهي طلب استضافة المعتمرين السودانيين، ويجب كتابة شرح موجز عن الطلب في خانة وصف الطلب.

شروط خدمة المعتمرين السودانيين

  • أولا يجب تقديم الطلب من حساب المستضيف.
  • عند وصف الطلب، يتم كتابته بشكل واضح، مع ضرورة كتابة اسم الوافد ورقم الحدود، وإرفاق صورة من جواز السفر الخاص بالوافد، وإرفاق صورة من تأشيرة الوافد.

ومن خلال تغريدة أخرى على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضحت مديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية، أن تلك الخطوة تأتي في إطار جهود المملكة وتقديرها للشعب السوداني الشقيق، ويتم إعفائهم من الرسوم المالية للمرة الأولى وذلك للذين تتعذر مغادرتهم في الوقت الحالي، وتتيح تلك الاستضافة للمعتمرين من قبل معارفهم من المقيمين في المملكة  العربية السعودية أو المواطنين، تحويل تأشيرة العمرة لتأشيرة زيارة عائلية أو شخصية، ويجب اتباع الشروط التي تم الإعلان عنها في منصة أبشر.

حيث أن منذ 15 أبريل الماضي، تشهد السودان اشتباكات بين قوات الجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه الفريق محمد حمدان دقلو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *