كيف يمكن سداد فاتورة الكهرباء برقم المشترك 1444 عبر موقع الشركة السعودية للكهرباء بالخطوات

كيف يمكن سداد فاتورة الكهرباء برقم المشترك 1444 عبر موقع الشركة السعودية للكهرباء بالخطوات

يبحث عدد كبير من الأشخاص بالمملكة عن كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وكيفية سدادها لشهر مايو 2023 حيث أن الشركة السعودية للكهرباء أعلنت عن بدء الاستحقاق لقيمة الفواتير لجميع المنشآت سواء كانت تخص القطاع العام أو تخص القطاع الخاص، كما إنها تشمل جميع الأفراد من مختلف أنحاء المملكة، علماً بأنه تم تخفيض الفواتير، وجاء هذا التخفيض بعد الإعلان بعد إصدار الشركة الفواتير الخاصة بشهر أبريل 2023.

كيف يمكن سداد فاتورة الكهرباء برقم المشترك

يمكن لأي مواطن سعودي أن يقوم بدفع فاتورة الكهرباء الخاصة به من خلال القيام ببعض الخطوات التي تتمثل في النقاط التالية:

  • أولا: في البداية نقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة السعودية للكهرباء ومن ثم فإن صاحب الفاتورة يقوم تسجيل رقم المشترك والعداد ويجب الضغط على جملة عرض الفواتير وسوف تظهر لك الفاتورة بالتفصيل.
  • ثانيا: ومن الممكن أيضاً ان يتم تسجيل فاتورة الكهرباء من خلال تطبيق الكهرباء لموجوده عبر الهواتف الذكية المحمولة عن طريق الخصم من رصيدك البنكي أو الدفع من خلال الدفع الإلكتروني.
  • ثالثا: ويستطيع جميع المواطنين السعوديين ان يقدموا تظلمات خاصة بفاتورة الكهرباء من خلال الموقع الإلكتروني للشركة السعودية للكهرباء.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2023

إن الحكومة السعودية قد أصدرت قرار يوصي بتخفيض نسبة تصل إلى حوالي 30% من قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية لشهر مايو 2023 وشهر أبريل 2023 وهذا القرار كان تنفيذا لقرار ملكي من جانب الملك سلمان بن عبد العزيز التخفيض إلى 50% على بعض الفواتير الأخرى، بالإضافة إلى تأجيل سداد فواتير الكهرباء لدى بعض المتعثرين حتى شهر أبريل 2023 ومن المتاح أيضاً مد فترة سدادها أو إسقاطها ولكن يحدث ذلك وفقا لطلب من جانب المتعثر حسب وضع كل فرد ويتم تقديمه بشكل رسمي إلى شركة الكهرباء.

تسعى المملكة لتطوير جميع خدماتها لتكون بشكل إلكتروني، وفقاً لخطة تطوير المملكة 2030، وذلك من أجل التسهيل على العملاء في المملكة العربية السعودية، فأصبح بإمكانهم التعرف على قيمة فاتورة الكهرباء في المملكة العربية السعودية، وأيضاً دفع الفاتورة إلكترونياً من خلال إحدى طرق الدفع المتوفرة في موقع الشركة السعودية للكهرباء بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *