خطوات التسجيل في حساب المواطن 1444 وقيمة الزيادة الأخيرة من خادم الحرمين للمستحقين

خطوات التسجيل في حساب المواطن 1444 وقيمة الزيادة الأخيرة من خادم الحرمين للمستحقين

إن خدمه العملاء في برنامج حساب المواطن كانت تلقت عدد من الاستعلامات من قبل الكثير من المستفيدين ومنها كم تبلغ زيادة حساب المواطن الجديد، وذلك بعد أن تم إصدار قرار ملكي في شهر رمضان الماضي بتمديد مدة صرف الزيادة على راتب حساب المواطن ولمدة أربعة أشهر إضافية وتنتهي تلك الزيادة بانتهاء العام الهجري الحالي، ومن الجدير بالذكر أن المنصة بدأت في استقبال طلبات الدعم الجديدة قبل صرف الدفعة القادمة لشهر مايو خلال أيام معدودة وذلك وفق مجموعة من الشروط قام البرنامج بتحديدها للمتسفيدين.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن ومن ثم يتم الضغط على خيار “تسجيل جديد”.
  • ثم يتم تحديد الفئة الخاصة بالمتقدم سواء كان فرد أو مستقل ويتم إدخال البيانات الخاصة بالتابعين مع إرفاق المستندات.
  • ومن ثم يتم إدخال الملكية الخاص بالمتقدم أو صك الإيجار ويتم التأكد من صحة البيانات المدخلة ومن ثم يتم الموافقة على الشروط والأحكام.
  • وفي الأخير يتم الضغط على أيقونة إرسال الطلب وهكذا يكون الشخص استطاع التسجيل في دعم حساب المواطن.

زيادة حساب المواطن الجديدة

ان خادم الحرمين الشريفين قام بإصدار قرار ملكي يقضي بتخصيص 8 مليار ريال سعودي كدعم إضافي لرواتب المستفيدين من برنامج حساب المواطن بالمملكة السعودية لتصل قيمة الرواتب بعد الزيادة الجديدة الى حوالي 720 ريال سعودي كدعم لرب الأسرة، وكذلك الوضع بالنسبة للفرد المستقل الذي يحصل على 720 ريال سعودي.

كما أن التابع الأقل من 18 عام يحصل على راتب قيمته 216 ريال سعودي، أما في حالة ما إذا كان هذا التابع يزيد عن 18 عام فإنه يحصل على راتب شهري قيمته 360 ريال سعودي،  كم نص المرسوم الملكي على إعادة فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن بعد إغلاقه لمدة عامين واستقباله فئات جديدة.

من الجدير ذكره أن حساب المواطن يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للأسر السعودية من خلال توفير الدعم المالي الشهري، وهذا يساعدهم في تخفيف العبء المالي على الأسر وتحسين قدرتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *