تعرف على أسرار الصيام المتقطع.. الطريقة الفعالة لفقدان الوزن العنيد وتحسين الصحة

تعرف على أسرار الصيام المتقطع.. الطريقة الفعالة لفقدان الوزن العنيد وتحسين الصحة

يرغب البعض في التعرف على طريقة الصيام المتقطع التي تحقق نتائج مثالية عند الالتزام بها سرعان ما يخسر الجسم الوزن الزائد ويكون عضلات، كما يساعد في زيادة القدرة على التركيز وتحسين ضغط الدم والوقاية من بعض الأمراض الخطيرة، بالرغم من فعاليته في خسارة الوزن إلا أنه يسبب العديد من الآثار الجانبية، أشهرها: التعب والإرهاق والصداع المستمر.

طريقة الصيام المتقطع

يتم عمل الصيام المتقطع بأكثر من طريقة، وذلك على النحو التالي:

الصيام لمدة 12 ساعة

تعتمد هذه الطريقة على الامتناع عن الأكل لمدة 12 ساعة يوميًا، وهي طريقة فعالة يلجأ لها الكثيرون، ومن المعروف أن الصيام فترات طويلة يساعد الجسم في خسارة الوزن، حيث يضطر الجسم إلى استهلاك الدهون المخزنة للحصول على الطاقة.

الصيام لمدة 16 ساعة

يلجأ البعض إلى هذه الطريقة بعد الفشل في تجربة الطريقة الأولى، يعتمد على الامتناع عن الأكل لمدة 16 ساعة، أشارت الأبحاث إلى نجاح هذه الطريقة في الوقاية من مرض السكري والسمنة المفرط.

صيام يومين في الأسبوع

تعتمد هذه الطريقة على تناول طعام صحي لمدة 5 أيام، وتقليل عدد السعرات في اليومين المتبقين، على أن يفصل بين يومي الصيام يوم واحد بدون صيام.

صيام يوم بعد يوم

إحدى الطرق الصعبة التي يجد البعض صعوبة كبيرة في تنفيذها على المدى البعيد، تتمثل في الصيام يوم والامتناع عن تناول الطعام تمامًا خلال اليوم، وتناول ما تريد في اليوم التالي.

صيام 24 ساعة في الأسبوع

صيام يوم واحد في الأسبوع، وتناول الطعام بشكل طبيعي باقي أيام الأسبوع. يسبب الارهاق والصداع وسرعان ما يعتاد الجسم عليه. كما يفضل شرب المشروبات التي تزيد من معدلات الحرق في هذا اليوم.

تخطي بعض الوجبات

يفضل البعض الاعتماد على هذه الطريقة القائمة على تخطي الوجبات التي لا تشعر خلالها بالجوع. وتناول الوجبات وقت الشعور بالجوع فقط.

هكذا نكون قد عرضنا فكرة واضحة حول طريقة الصيام المتقطع. باعتبارها إحدى آليات التخسيس وفقدان الوزن التي يفضل البعض اتباعها. جدير بالذكر عدم وجود خطة مثالية للصيام المتقطع إنما تقوم فكرته على اختيار ما هو أفضل لحياتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *