تفتيح اليدين في أقل من أسبوع تعرفي على الطريقة

تفتيح اليدين في أقل من أسبوع تعرفي على الطريقة

تفتيح اليد هو أمر تسعى إليه الكثير من السيدات والفتيات، لأنها مظهر من مظاهر الجمال، حيث يقمن باستخدام العديد من المنتجات لتحسين مظهر اليد وجعلها أكثر إشراقاً وجمالاً، ويمكن لعدة من العوامل تؤثر على لون اليد وجعلها تبدو بلون مغاير للونها الحقيقي، وتتمثل العوامل في التعرض لأشعة الشمس والتدخين وعدم استخدام الواقي الشمسي والإجهاد والعمر، لذلك تعتبر وصفات تفتيح اليد إحدى الطرق الفعالة من أجل الحصول على يدين جميلتين وأكثر إشراقاً.

الحل الأمثل لتفتيح اليد

تتوفر العديد من المنتجات التي تستخدم لتفتيح اليد مثل الكريمات والماسكات، ولكن يجب الحرص على استخدام المنتجات الطبية المعتمدة والتي تحتوي على مكونات طبيعية وآمنة للبشرة، ويمكنك أيضاً استخدام بعض الوصفات المنزلية البسيطة لتفتيح اليد.

وصفات طبيعية

توجد بعض الوصفات التي يمكن استخدامها من أجل تفتيح لون اليد، وهي وصفات منزلية وبسيطة وسهلة ومتوفرة لديك في المطبخ، ولكن يجب التنويه على أن بعض هذه الوصفات يمكن أن تؤدي إلى رد فعل تحسسي من الجلد، لذلك لابد من استخدامها بعناية وحذر.

مسحوق النشاء مع ماء الورد

يمكنكم خلط النشا مع ماء الورد حتى يتم الحصول على قوام العجينة، ثم وضعها على اليد لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ.

مزيج من عصير الليمون والسكر البني لتفتيح اليد

وذلك عن طريق فرك اليدين بهذا المزيج لمدة 5 دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ، ولابد من استخدام مرطب قوي كي لا يكون التأثير عكسي.

نصائح لتجنب اسمرار اليد

يجب أيضاً الحرص على العناية باليد باستخدام كريمات مرطبة، والحفاظ على روتين العناية بالبشرة الأساسية، مثل تنظيف اليد بشكل منتظم واستخدام واقي الشمس عند التعرض للشمس وتناول الأغذية الصحية المفيدة للبشرة وتجنب التدخين.

الاعتناء الجيد باليد يتم عن طريق استخدام المنتجات المناسبة، لأنه ليست كل المنتجات تتماشى مع كل أنواع البشرات، ومن خلال هذه الخطوات السابقة البسيطة التي ذكرناها، تستطيعين تحسين لون اليد وإعطائها مظهراً أكثر إشراقاً وجمالاً، ولذلك يوصي الأطباء بضرورة عمل روتين يومي لليد، مثل الوجه تماماً مع مراعاة استشارة الطبيب قبل استخدام أية منتجات أو أية وصفات للعناية بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *