تفتيح الأماكن الداكنة بسرعة الصاروخ تفتيح الجسم كله بالقهوة وإزالة سواد السنين في نص ساعة

تفتيح الأماكن الداكنة بسرعة الصاروخ تفتيح الجسم كله بالقهوة وإزالة سواد السنين في نص ساعة

منذ قديم الأزل، استُخدمت القهوة في مختلف العلاجات الجمالية، بفضل فوائدها العديدة للبشرة واحدة من هذه الفوائد هو تفتيح البشرة وإشراقتها ولأن تكلفة منتجات العناية بالبشرة التجارية قد تكون مرتفعة وتحتوي على مواد كيميائية، يعتبر ماسك القهوة بديلاً طبيعيًا وفعّالًا يمكنك صنعه في منزلك بسهولة.

تفتيح البشرة

تحتوي حبوب القهوة على حمض الكافيين الذي يعمل كمنشط للبشرة ويعزز تدفق الدم، وبالتالي يعمل على تفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها العام. بالإضافة إلى ذلك، فإن القهوة تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تقاوم آثار التلوث والجذور الحرة التي يتعرض لها الجلد من البيئة الخارجية.

لتحضير ماسك القهوة لتفتيح البشرة، تحتاج إلى المكونات التالية:

  • 2 ملعقة صغيرة من القهوة الناعمة المطحونة.
  • 2 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

أولاً، قم بمزج المكونات جيدًا في وعاء صغير حتى تتكون عجينة ناعمة يفضل استخدام القهوة المطحونة جيدًا لمنح الماسك قوامًا ناعمًا وسهل التطبيق إذا لم تتوفر القهوة المطحونة، يُمكنك طحن حبوب القهوة في مطحنة قهوة أو الاستعانة بمحل القهوة المحلي لطحنها لك.

بعد التحضير، قسم الوجه إلى مناطق صغيرة وضع الماسك على البشرة بشكل متساوٍ باستخدام أطراف أصابعك أو فرشاة للمستحضرات التجميل ابدأ من الجبهة وانتقل إلى الخدود والأنف والذقن حرك الأصابع بلطف في حركات دائرية لتعزيز تدفق الدم وتحريك خلايا الجلد القديمة.

بعد تطبيق الماسك بالكامل، اتركه على وجهك لمدة15-20 دقيقة حتى يجف وتشعر بشكله الصلب في هذه الفترة، يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بأنشطة أخرى، مثل قراءة كتاب أو سماع الموسيقى الهادئة.

بمجرد أن يجف الماسك بالكامل، يمكنك إزالته بشكل تدريجي باستخدام الماء الدافئ قم بتدليك البشرة بلطف أثناء إزالة الماسك لتعزيز تجديد خلايا الجلد وتحسين الدورة الدموية بعد إزالة الماسك، يمكنك استخدام ماء الورد أو تونر للبشرة لإغلاق المسام ثم ضع كريم ترطيب خفيف لإعطاء بشرتك الرطوبة اللازمة.

تبييض الجسم

ينصح باستخدام هذا الماسك مرة في الأسبوع لتحقيق نتائج أفضل قد تلاحظ تفتيحًا في لون البشرة بعد استخدام الماسك بشكل منتظم، ولكن لا تتوقع نتائج فورية من المهم أن تكون مستمرًا في روتين العناية بالبشرة وتنظيفها وترطيبها بشكل جيد للحصول على أفضل النتائج.

بالاستفادة من فوائد القهوة في الماسك لتفتيح البشرة، يمكنك الحصول على بشرة أكثر إشراقًا ونضارة بطريقة طبيعية وبأقل تكلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *