اعرفيها صح.. طريقة تبييض الوجه بالطماطم والسكر للبشرة الدهنية

اعرفيها صح.. طريقة تبييض الوجه بالطماطم والسكر للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية ورعاية خاصة، خاصة عندما نقوم بالمقارنة بينها وبين غيرها من أنواع البشرات الأخرى، ولعل ذلك بسبب أنها تفرز بمعدلات زائدة زيوتاً تجعلها تلمع بشكل ملفت للانتباه لزيادته عن الحد، بالإضافة أيضا إلى أن البشرة الدهنية تكون أكثر عرضة للإصابة بالبثور والحبوب السوداء، والعديد من الأشياء السلبية الأخرى التي تكون سببا في عدم رضا الأنثى عن درجة نضارة وجهها، ولأننا في «ثقفي» نبحث دوماً عن المفيد والنافع في مجال العناية بالبشرة، أحضرنا إليكِ ماسك تبييض الوجه بالطماطم والسكر، وهو من الماسكات الطبيعية بنسبة 100%، حيث يساعد على التخلص من اللمعان المبالغ فيه، والغير مرغوب، ويعيد التوهج والإشراقة إلى وجهك الجميل.

طريقة تبييض الوجه بالطماطم والسكر (الماسك السحري)

ويمثل السكر والطماطم معاً خليطاً من المثالية في طريقة التبييض والعناية بالبشرة الدهنية، والحفاظ عليها نضرة مشرقة متوهجة. وربما أيضا يكون أسهل منتج يتم تحضيره في المنزل للعناية بالبشرة، حيث تعمل الطماطم على تلطيف البشرة، ويقوم السكر بدور المقشر الطبيعي للوجه. ويزيل خلايا الجلد الميتة، وفي السطور القادمة نستعرض إليك المكونات وطريقة العمل.

المكونات والمقادير لمرة واحدة

سوف نحتاج لعمل القناع المقادير التالية من تلك المكونات.

  • أولاً: ثمرة من الطماطم، ويا حبذا لو كانت كبيرة الحجم.
  • ثانياً: من 1 إلى 2.5 ملعقة سكر كبيرة.

طريقة وخطوات الاستخدام والتطبيق

  • في البداية وقبل كل شئ، قومي بإزالة جميع المكياج من وجهك.
  • احجبي شعرك عن الوجه لئلا يتساقط أي من شعرك على الوجه، والحفاظ عليه بدون أية تعرجات بسبب تساقط الشعر (لا ترخي شعرك على وجهك).
  • قومي بتبليل قطعة من القطن الناعم، ومرريها على أجزاء وجهك التي ستضعي الماسك عليها (بللي برفق).

اعرفيها صح.. طريقة تبييض الوجه بالطماطم والسكر للبشرة الدهنية

  • اقطعي الجزء الأعلى من ثمرة الطماطم، وضعي السكر في طبق مفلطح واجعليه منتشر عليه.
  • امسكي الجزء الأكبر من الطماطم، واجذبي إليه حبيبات السكر، ثم مرري على جبهتك أولاً، وافركيه برفق، وبشكل دائري، وحذار من الاقتراب من منطقة العين أو الجفون، لكن انشري الطماطم الممسوحة بالسكر في جميع أجزاء الوجه (الذقن- الخدود- الأنف- الفم- الرقبة).
  • استرخي بعد ذلك قليلاً ولمدة 15 دقيقة. ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وجففي بقطنة جافة برفق، ثم ضعي المرطب الخاص بك.

ومع عمل هذا الماسك أسبوعيا. ستشعرين بالنتائج المذهلة في جميع أجزاء الوجه إن شاء الله، ونرجوا كأسرة موقع «ثقفني» أن نكون قد قدمنا إليكم فائدة قيمة في موضوع تبييض الوجه بالطماطم والسكر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *