الطريقة المثالية لتبييض الوجه بالليمون فقط.. اعرفيها بحرفنة

الطريقة المثالية لتبييض الوجه بالليمون فقط.. اعرفيها بحرفنة

إن الليمون من أنواع الفاكهة التي تحتوي على مركبات طبيعية مهمة تساعد على تفتيح البشرة، ومن أبرز تلك المركبات فيتامين ج، والتي تعمل على تفتيح التصبغات والحد من تأثيراتها، كما تقشر الخلايا الميتة على سطح البشرة، ومن المركبات الطبيعية المهمة أيضا في الليمون هو احتواؤه على حمض الستريك (citric acid)، وهو من الأحماض التي تعمل أيضا على تفتيح البشرة، لكن ينبغي الانتباه أيضا إلى أنه ينبغي أثناء استخدام الليمون لتفتيح البشرة، الحذر أثناء استخدامه، فعلى سبيل المثال، ينبغي أن تحذر كل صاحبة بشرة فاتحة بالأساس، لأنه يرفع معدل الإصابة بحروق أشعة الشمس، وكذلك يهيج بشرتها، ويحفز على الإصابة بالبهاق، ولذلك فإن استخدامه لا يكون من الأفضل لذوي البشرة الفاتحة بطبيعتها، وفي هذا الصدد، يهتم موقع «ثقفني» باستعراض الطريقة المثالية لتبييض الوجه بالليمون فقط، وبكل حرفنة ودون الاقتراب من الخط الأحمر الذي يضر البشرة.

الطريقة المثالية لتبييض الوجه بالليمون فقط

وقبل الشروع في سرد الطريقة. ينبغي أن نبرئ الذمة، وننصح بالعودة إلى طبيب الأمراض الجلدية واستشارته أولاً. وقبل تطبيق الوصفة الخاصة بثقفني. مع العلم، أننا قد أتينا بها من مراجع أجنبية محترمة، لكن على كل حال، إليك الوصفة.

الطريقة المثالية لتبييض الوجه بالليمون فقط.. اعرفيها بحرفنة

  • أولاً: قومي بعمل اختبار التصحيح في البداية، وذلك بفرك بعض عصير الليمون عند نقطة صغيرة داكنة من الوجه، واتركيها 24 ساعة. وراقبي شعور البشرة، وتفاعلها، فإذا شعرتي بحرقان وتهيج. اغسليها فوراً ولا تعودي.
  • ثانياً: قطعي ثمرة الليمون إلى نصفين. وأزيلي البذور من داخلها، وفي وعاء صغير. اعصري الليمونة عن آخرها بيدك.
  • ثالثاً: قومي بغسل الوجه جيداً، ومن ثم اتركيه إلى أن يجف.
  • رابعاً: أحضري قطنة جافة نظيفة، واغمسيها في عصير الليمون. ومن ثم مرري على وجهك أو أي منطقة داكنة أخرى ترغبين في تفتيحها، لكن احذري؛ فحين الشعور بأي لسع، اغسلي فوراً.

وفي الختام نرجوا أن نكون قد قدمنا معلومة مفيدة من موقعكم «ثقفني» فيما يتعلق بطريقة تبييض الوجه بواسطة عصير الليمون فقط؛ ولا تنسي أن هناك وصفات أخرى لتبييض الوجه مثل الطماطم والسكر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *