عاجل التعليم تُعلن تعليق الدراسة ٤ أيام بداية من هذا التاريخ في كافة أنحاء المملكة .. تعرف على الموعد

عاجل التعليم تُعلن تعليق الدراسة ٤ أيام بداية من هذا التاريخ في كافة أنحاء المملكة .. تعرف على الموعد

يزداد بحث الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية حول موعد الإجازة المطولة القادمة وحقيقة تعليق الدراسة ٤ أيام الأسبوع المقبل، وهو النظام المتبع وفقًا للتقويم الدراسي الذي تتبعه المملكة منذ إدخال نظام الفصول الثلاثة من أجل الحصول على فترات راحة عديدة، لذلك سوف نتعرف على موعد الإجازة وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم السعودية. 

تعليق الدراسة ٤ أيام في كافة مدارس المملكة الأسبوع المقبل 

تعد عطلة الأربعة أيام هي بمثابة الإجازة الثانية التي يحصل عليها الطلاب في الفصل الدراسي الثالث وذلك بعد عطلة عيد الفطر المبارك والتي حصل عليها الطلاب منذ يوم الثالث عشر من شهر أبريل حتى الخامس والعشرين من الشهر ذاته. 

يحصل الطلاب على عطلة أربعة أيام في الأسبوع الثالث عشر من الفصل الدراسي الثالث وهي بداية من يوم نهاية دوام يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من شهر مايو حتى نهاية يوم التاسع والعشرين، ويعود الطلاب للدراسة يوم الثلاثاء المقبل. 

تعليق الدراسة ٤ أيام
تعليق الدراسة ٤ أيام

موعد الاختبارات النهائية عام 1444 

تم تحديد موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم ووفقًا لما تم الإعلان عنه من خلال نظام نور التعليمي كالآتي: 

  • تم تحديد موعد انطلاق الاختبارات النهائية بداية من يوم 23 من شهر ذو القعدة 1444 هجريًا والموافق 12 يونيو 2023. 
  • تستمر هذه الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لمدة عشرة أيام وتنتهي يوم 22 يونيو 2023 الموافق 4 من شهر ذي الحجة. 
  • أما حول جدول الاختبارات وكافة المعلومات والبيانات الخاصة بها سوف يتم الإعلان عنها وتحديدها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم السعودية وعبر نظام نور. 

كم مدة الإجازة الصيفية 1444 

وفقًا التقويم الدراسي المعلن للعام الدراسي الحالي فإنه من المقرر بدء الإجازة الصيفية للطلاب بكافة أنحاء المملكة بداية من يوم 22 من شهر يونيو المقبل، أما حول مدة الإجازة الصيفية وموعد بدء العام الدراسي المقبل لم يتم تحديد هذا الأمر بعد حتى الآن، وفي حالة الإعلان عن الموعد وخطة تقويم العام الدراسي المقبل سوف يتم الإعلان عن ذلك من خلال موقع وزارة التعليم السعودية، عادة عادة ما تكون الإجازة شهرين كما هو معتاد. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *