صبغة تدوم طويلاً.. صبغ الشعر باللون البني الفاتح والغامق بمكونات منزلية

صبغة تدوم طويلاً.. صبغ الشعر باللون البني الفاتح والغامق بمكونات منزلية

صبغ الشعر باللون البني الفاتح، هو خيار شائع للعديد من النساء التي يرغبن في تغيير لون شعرهن بشكل طبيعي وغير مكلف، فهناك العديد من المكونات المنزلية التي يمكن استخدامها لصبغ الشعر باللون البني الفاتح والغامق بدلاً من استخدام المكونات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر والفروة، وبدلاً من الذهاب لصالون التجميل وصرف أسعار باهظة على الصبغة، يمكنكم متابعة المقال لمعرفة كيفية صبغ الشعر طبيعياً باللون البني الفاتح.

صبغ الشعر باللون البني الفاتح

هناك العديد من المكونات المنزلية المساعدة في صبغ الشعر بشكل طبيعي ومنحه التغذية والرطوبة واللمعان، وذلك من خلال الأتي:

الشاي الأسود

يمكن استخدام الشاي الأسود لصبغ الشعر باللون البني الفاتح، وذلك من خلال تحضير كوب من الشاي الأسود وتركه يبرد تماماً ثم ضعي الشاي على شعرك بواسطة بخاخة واتركيه لمدة ساعة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

  القهوة

استخدمي القهوة لصبغ الشعر باللون البني الفاتح، يجب عليك تحضير مسحوق القهوة مع إضافة 3 ملاعق من زيت الخروع وثلاث ملاعق من زيت الزيتون وماء، ومزجهما مع بعض جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس، ثم ضعيه على الشعر بعد تقسيمه لأربع أجزاء حتى يسهل وضع الصبغة وذلك باستخدام فرشاة، واتركي الصبغة على الشعر لمدة ساعة كاملة مع لبس بونيه للشعر، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء والشامبو والبلسم، ولاحظي لون الشعر.

الشوفان

لصبغ الشعر باللون البني الفاتح استخدمي الشوفان، وذلك من خلال طحن كوب من الشوفان وخلطه مع كوب من الماء الساخن، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

ملحوظة:

يمكن ترك الصبغة على الشعر وقت قليل يمكن نصف ساعة أو اكثر للحصول على صبغة باللون البني الفاتح، كما يمكن ترك الصبغة أكثر من ساعة للحصول على لون بني غامق.

كيفية الحفاظ على الشعر المصبوغ

  • عليكي غسل الشعر بالماء البارد لتفتيح مسام الشعر.
  • لا تغسلي شعرك سريعاً بعد الصبغ عليك الانتظار لثلاثة أيام على الأقل.
  • اغسلي شعرك بشامبو مخصص للصبغة.
  • عدم تعرض الشعر لأشعة الشمس الضارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *