أخطاء في تنظيف الأسنان وكيفية تفاديها للحصول على صحة فموية أفضل

أخطاء في تنظيف الأسنان وكيفية تفاديها للحصول على صحة فموية أفضل

أخطاء في تنظيف الأسنان بعض الأشخاص تهتم بنظافة أسنانها بشكل دائم ومستمر ولكن يجب العلم بأن هناك بعض الأخطاء التي يمكن الوقوع بها حتى وإن كان الشخص منتظم في نظافة أسنانه وسوف نتعرف على هذه الأخطاء لتجنب الوقوع بها في هذا المقال.

أخطاء في تنظيف الأسنان

هناك بعض الأخطاء التي يمكن الوقوع بها عند تنظيف الأسنان وبالتالي ينتج عنها نتيجة عكسية وسوف نتعرف عليها بالتفصيل فيما يلي:

استخدام فرشاة أسنان غير صحيحة

يوصي الأطباء باستخدام فرشاة الأسنان الصغيرة أو الفرشاة ذات الحجم المتوسط فلا يفضل استخدام الفرشاة الكبيرة الحجم، ويجب التأكد من التمكن من الإمساك بالفرشاة وأنها مريحة عند الاستخدام.

استخدام فرشاة بشعيرات خشنة

أثبتت الكثير من الدراسات أن الفرشاة ذات الشعيرات الخشنة تضر الأسنان بشكل كبير، ولذلك يجب استخدام الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة ويمكن استخدام الفرشاة ذات الشعيرات المتوسطة ويلزم اتباع الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان.

استخدام طريقة غير صحيحة في تنظيف الأسنان

إن تنظيف الأسنان لها طريقة معينة يجب الالتزام بها فيتم وضع الفرشاة بشكل عمودي على الأسنان ثم تحريكها بشكل دائري على كل سنة من أعلى وأسفل ويجب الاهتمام بتفريش أسطح المضغ لعدم تراكم البكتريا بها.

كيفية تنظيف الأسنان بطريقة صحيحة

بعد أن تعرفنا على الأخطاء التي يمكن الوقوع بها أثناء تنظيف الأسنان سوف نتعرف على الطريقة التي يلزم اتباعها لتنظيف الأسنان بشكل صحيح:

  • يجب الاهتمام باستخدام خيط الأسنان وخاصة بعد تناول الطعام للتخلص من جميع الأوساخ والعوالق الموجودة بين الأسنان.
  • يتم وضع كمية قليلة مناسبة من المعجون المستخدم على فرشاة الأسنان المناسبة كما يجب أن تكون الأسنان رطبة قبل استخدام الفرشاة.
  • يتم غسل الأسنان بشكل عمودي ويجب الابتعاد بشكل نهائي عن تنظيفها بشكل أفقي حيث أن هذا يتسبب في التهاب اللثة وإصابتها بالمشاكل.
  • يتم فرك الأسنان لمدة تتراوح بين دقيقتين إلى 3 دقائق وفي النهاية يتم المضمضة بالمياه.

تعرفنا في هذا المقال على بعض أخطاء في تنظيف الأسنان ويجب العلم أيضا أن هناك بعض العادات التي تؤثر على صحة الأسنان ومنها تناول المنبهات وكذلك التوتر والقلق فيجب الابتعاد عن جميع هذه العوامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *