التخلص من بقع العفن على الملابس والبأقمشة والحفاظ على لونها

التخلص من بقع العفن على الملابس والبأقمشة والحفاظ على لونها

من المعروف بأن بقع العفن تظهر على الملابس نتيجة عدم استخدامها لمدة طويلة دون، مما يجعلها عرضة لظهور روائح غير مرغوب بها مثل الكمكمة، وكذلك وجود بقع صفراء وبقع العفن التي يصبح من الصعب التغلب عليها والتخلص منها، وبالطبع هذا الأمر قد يؤدي إلى إلقاء الملابس في القمامة، أو تعرضها للتلوث الشديد والتلف، لذا تبحث ربة المنزل عن أفضل طريقة للتخلص من البقع الصفراء وبقع العفن، بعيداً عن استخدام المنظفات الكيميائية التي تتلف الملابس سريعاً.

التخلص من بقع العفن

ليس من السهل إهدار الملابس وشراء غيرها، خاصة مع إرتفاع الأسعار، لذا تحاول الأمهات جاهدة إزالة بقع العفن من الملابس بعيداً عن استخدام المنظفات الكيميائية:

استخدام الماء الساخن وصودا الخبز

يمكن إزالة بقع العفن من الملابس باستخدام الماء الساخن. إذ تساعد الماء الساخن على إزالة أصعب البقع. كما إن إضافة صودا الخبز إلى الماء يزيد من فاعلية الماء الساخن في إزالة البقع الصفراء أو العفن. لذا يمكنك نقع الملابس في الماء الساخن وصودا الخبز لمدة ساعتين. ووضعهم في الغسالة وتشغيل الماء الساخن وإضافة مسحوق الغسيل وربع كوب من صودا الخبز. كما يفضل نشر الملابس وتعريضها لأشعة الشمس حتى تجف و للقضاء على البكتيريا.

استخدام المبيض

يعد المبيض من مواد تنظيف الملابس، كما إن له دور كبير في التخلص من بقع العفن المزعجة والقضاء على اصفرار الملابس. كما يستخدم المبيض في التغلب على آثار العفن الذي يظهر على الملابس نتيجة ركنها لمدة طويلة. ويمكن استخدامه من خلال نقع الملابس في وعاء بلاستيكي عميق به كمية كبيرة من الماء الساخن مع كوب من مبيض الملابس وننقع الملابس في الماء لمدة ساعتين. ثم نضع الملابس في الغسالة ونغسلها بالطريقة المعتادة حتى الوصول إلى النظافة المطلوبة واختفاء بقع ورائحة العفن المزعجة. كما يفضل تعريض الملابس للشمس للتغلب على البكتيريا الموجودة بالملابس.

 نصائح لتجنب تواجد العفن على الملابس

  • يفضل التأكد من جفاف الملابس تماماً.
  • فتح دولاب الملابس وتهويته من وقت لآخر.
  • يفضل وضع مسك أبيض أو نفتلين وسط الملابس لمنع ظهور روائح غير مرغوب فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *