بداية النهاية للبق استخدام طرق طبيعية للقضاء على البق في المنزل

بداية النهاية للبق استخدام طرق طبيعية للقضاء على البق في المنزل

المعاناة من بق الفراش صغير الحجم وتواجده في جميع أنحاء المنزل وخاصة على الفراش، من الأمور المؤلمة التي تؤرق أصحاب المنزل خاصة أن هذه الحشرة تتغذى على دماء الإنسان وتسبب العديد من الأمراض المستعصية، ولكن هناك طرق طبيعية للقضاء على البق تخلصك من الحكة والأمراض التي يسببها تواجد البق في المنزل في أسرع وقت ممكن، وضمان عدم ظهوره في منزلك مرة أخرى.

طرق طبيعية للقضاء على البق

ستحصل على أفضل الطرق الطبيعية في القضاء على البق بأقل تكلفة ممكنة من خلال النظافة المستمرة للمنزل، من خلال مجموعة من النصائح التي تساعدك في التخلص من انتشار الحشرات وخاصة البق، فعليك اتباع الخطوات الآتية:

سد جميع الثقوب والثغرات

سد الثقوب والشقوق في أي منزل الطريقة المثالية للتخلص من البق في أسرع وقت ممطن، لأن هذه الشقوق حي المكان المفضل للبق وتتكاثر في داخلها، وسدها يساعدك في التخلص منها بسهولة.

الاعتماد على شبكات مكافحة البق

وهذه الشبكات عبارة عن أداة مصنوعة من الخيوط الدقيقة والألياف التي تقوم على لصق البق بها وهذا يشل حركته فلا يستطيع الوصول إلى بقية أنحاء المنزل أو يتكاثر ويتغذى من طعام المنزل.

غسل كافة المفروشات بالماء الساخن

أهم خطوات التخلص من البق نهائيا هو غسل المفروشات بالماء المغلي لقتل البق المتواجد فيها. وتأكد من تعريض جميع المفروشات لأشعة الشمس لوقت طويل يتعدى الساعات حتى تتخلل أشعة الشمس إلى الفرش وقتل البق.

رش أوراق الريحان

الريحان رائحته نفاذة تساهم في قتل البق وطرده من المنزل نهائيا. كما أن لديه القدرة على قتل الحشرات الأخرى التي تلتصق بالفراش بدون إحداث أية تلفيات. ويمكنك استخدام ورق النعناع أو الفلفل الحار التي تساهم في طرد البق. برائحته القوية فيرحل البق بحثا عن مكان آخر خارج منزلك.

تهوية المنزل باستمرار

تهوية المنزل وتجديد الهواء به، يجعل البق يهرب من المنزل. وخاصة في فترة النهار والتأكد من إدخال أشعة الشمس لجميع أنحاء المنزل. للقضاء على الرطوبة لأن الرطوبة العالية في المنزل قد يؤدي إلى انتشار البق والحشرات في أرجاء المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *