بعد الموافقة الرسمية التقويم الدراسي ١٤٤٥ للمدارس والجامعات متى يُعلن رسميا؟ التعليم تُجيب

بعد الموافقة الرسمية التقويم الدراسي ١٤٤٥ للمدارس والجامعات متى يُعلن رسميا؟ التعليم تُجيب

اعتماد التقويم الدراسي ١٤٤٥ للمدارس والجامعات السعودية بصورة رسمية من قبل مجلس الوزراء السعودي في اجتماع اليوم الثلاثاء، والذي تم وضعه من قبل وزارة التعليم السعودية وتقديمه إلى مجلس الوزراء والذي تم عقده تحت رئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وقد تقرر استمرار العمل بنظام الثلاث فصول ذلك النظام المعتمد بالمملكة دون أي تغيير بعد أن أثبت نجاح ولا حقيقة لما أشيع حول تغيير نظام الفصول الدراسي. 

التقويم الدراسي ١٤٤٥ للمدارس والجامعات

أصدر مجلس الوزراء السعودي في اجتماع اليوم الثلاثاء 30/5/2023 بأنه تم الموافقة على التقويم الدراسي الجديد لجميع المراحل التعليمية والذي تم طرحه من قبل وزارة التعليم، والتي تسعى من أجل توضيح جميع التفاصيل المتعلقة بخطة العام الدراسي. 

تم الإعلان عن اعتماد نظام الثلاث فصول دراسية في تقويم 1445 لكن لم يتم تحديد توزيع الأسابيع الدراسية ومواعيد الإجازات الرسمية وغيرها من المواعيد المتعلقة بالتقويم، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها بصورة رسمية خلال الأيام المقبلة. 

التقويم الدراسي ١٤٤٥ للمدارس والجامعات
التقويم الدراسي ١٤٤٥ للمدارس والجامعات

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1445 

حتى الآن وبالرغم من اعتماد التقويم الدراسي للعام الجديد 1445 لم يتم الإعلان بصورة رسمية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنه خلال الساعات القليلة بعد الانتهاء من إعداد خطة التقويم الدراسي. 

لكن من المتوقع وكما هو معتاد أن يتم إنطلاق العام الدراسي في الأول من شهر صفر 1445 وأن ينتهي العام الدراسي مع بداية موسم الحج، لكن كافة التفاصيل المتعلقة بالتقويم سوف يتم إعلانها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية. 

موعد نهاية الاختبارات 1444 

أعلنت وزارة التعليم السعودية في التقويم الدراسي الحالي 1444 بأن نهاية العام الدراسي وبدء الإجازة الصيفية للصفوف الأولية هو يوم الخميس الموافق 4 من شهر ذي الحجة المقبل الموافق 22 يونيو 2223. 

لكن تم صدور استثناء اليوم في عدد من الإدارات التعليمية وهي ” مكة المكرمة وبحرة والجموم” بالعمل على تقديم الاختبارات النهائية بالتزامن مع بدء توافد الحجيج، ليصبح موعد بدء الاختبارات هو 22 من شهر ذي القعدة وتنتهي يوم 26 من الشهر ذاته، وبذلك يصبح الخميس 26 ذو القعدة هو موعد بدء الإجازة الصيفية وإعلان النتائج في هذه الإدارات التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *