كيف اجعل مطبخي نظيف ومرتب دائمًا بحيل ذكية

كيف اجعل مطبخي نظيف ومرتب دائمًا بحيل ذكية

يعتبر المطبخ من الأماكن التي تتعرض للاتساخ باستمرار وذلك لأنه يتم استخدامه بشكل يومي في طهي الطعام الذي يجعل الدهون تتراكم على الأسطح، ويجعل البخار يتناثر على الجدران، لذلك تتسائل ربات المنزل عن كيف اجعل مطبخي نظيف ومرتب باستمرار، على الرغم من أنه يحتاج إلى تنظيف عميق بشكل يومي وبذل جهد كبير في التنظيف.

كيف اجعل مطبخي نظيف ومرتب

يوجد بعض الطرق التي لابد من اتباعها لكي يظل المطبخ دائمًا نظيف وهذه الطرق سوف يتم طرحها في السطور القادمة كالآتي:

  • الإهتمام بتنظيف الأواني باستمرار وعدم تراكمها في الحوض فترات طويلة، وعدم تركها في الحوض طوال الليل حتى لا تكون بيئة خصبة لانتشار الحشرات، وذلك إما من خلال وضعها في غسالة الأطباق أو حتى للغسيل اليدوي.
  • تنظيف الأسطح الموجودة في المطبخ للتخلص من بقايا الطعام التي تتواجد بعد تحضير الوجبات، حيث يتم تنظيفها ثلاثة مرات في اليوم، وبحد أدنى مرة واحدة.
  • التخلص من القمامة والنفايات باستمرار من المنزل، حيث لا يمكن أن تتواجد أكثر من يوم واحد في المطبخ، لأن تواجدها أكثر من ذلك تسبب انتشار الروائح الكريهة، وانتشار الحشرات أيضًا.
  • لابد من تفقد الثلاجة بشكل يومي لكي يتم التخلص من الأطعمة الفاسدة في القمامة، مع محاولة مسح الثلاجة بشكل يومي لعدم تراكم الاتساخات بها، وتنظيفها مرة واحدة في الأسبوع تنظيف عميق.
  • الإهتمام بغسيل سجادة المطبخ بشكل مستمر، لكي تكون دائمًا نظيفة، ويفضل شراء سجادة قابلة للغسيل في الغسالة لكي يسهل تنظيفها باستمرار.
  • مسح أرضية المطبخ بشكل يومي للتخلص من بقايا الطعام التي تتساقط عليها أثناء طهي الطعام، والتخلص من الدهون التي تتساقط أثناء القلي والطهي أيضًا.
  • تنظيف البوتاجاز بشكل يومي ويفضل بعد كل وجبة للحفاظ عليه من تراكم الدهون التي تجعل له شكل سيئ بعد مرور فترة قصيرة.

في الختام أجبنا في هذا المقال عن سؤال متداول بشكل كبير وهو كيف اجعل مطبخي نظيف ومرتب، وذكرنا كافة الطرق التي يمكن اتباعها لكي يظل المطبخ دائمًا نظيف، مع محاولة تنظيفه مرة واحدة في الأسبوع بشكل عميق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *