برقم الجلوس نتيجة إعدادية الاسكندرية 2023

برقم الجلوس نتيجة إعدادية الاسكندرية 2023

أعتمد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، ظهر الأربعاء الموافق 31 مايو 2023، نتيجة الشهادة الاعدادية الدور الأول للعام الدراسي 2023، وذلك بنسبة نجاح بلغت نحو 83.9%، حيث بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الاعدادية لهذا العام نحو 102817 طالب وطالبه، وبلغ عدد الحاضرين نحو 100077 طالب وطالبه.

خطوات معرفة نتيجة الاعدادية في محافظة الإسكندرية 2023:-

يمكن لجميع الطلبة والطالبات في الشهادة الاعدادية بمحافظة الإسكندرية، معرفة النتيجة وذلك عن طريق إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التالية :-

كما يمكن لجميع الطلبة والطالبات في الصف الثالث الاعدادي في محافظة الإسكندرية، معرفة النتيجة وذلك من خلال القيام بترك تعليق أسفل الصفحة يتضمن  الاسم ورقم الجلوس، حيث أننا سوف نقوم وعلى الفور باستخراج النتيجة، ثم عرضها عليكم.

من جهة أخرى فقد قام محافظ الإسكندرية بتقديم التهنئة لجميع الطلاب الناجحين في الصف الثالث الاعدادي في المحافظة، خاصة الطلاب الأوائل والبالغ عددهم نحو 38 طالب وطالبه، والذين استطاعوا الحصول على الدرجات النهائية في جميع المواد الدراسية.

كما قدم الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، التهنئة لجميع الطلبة والطالبات الناجحين في الصف الثالث الاعدادي في المحافظة، مشيراً إلى أنه سوف يتم فتح الباب أمام الطلبة والطالبات اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق 3 يونيو 2023 ولمدة 15 يوماً، وذلك من أجل تقديم التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية.

وتعد نتيجة الشهادة الإعدادية هامة جداً، لجميع الطلبة والطالبات والسادة أولياء الأمور، حيث يعد مجموع الدرجات الذي يحصل عليه الطالب أو  الطالبة هو المعيار الأساسي في التحاق الطالب أو  الطالبة في المرحلة الثانوية للتعليم العام أو  التعليم الفني.

ولهذا يكون هناك اهتمام كبير من جانب الطلبة والطالبات للحصول على درجات أعلى في النتيجة من أجل اختيار نوعية التعليم الذي يحق للطالب أو الطالبة الالتحاق به، سواء كان تعليم عام أو تعليم فني كما ذكرنا ذلك من قبل، وإن كان هناك بعض النوعيات من التعليم الفني يفضلها عدد كبير من الطلبة والطالبات، والتي تشترط للقبول بها حصول الطالب أو الطالبة على درجات مرتفعة في مختلف المواد الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *