نتيجة إعدادية الجيزة 2023 بالأسم ورقم الجلوس

نتيجة إعدادية الجيزة 2023 بالأسم ورقم الجلوس

نتيجة إعدادية الجيزة 2023، قام محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة الدور الأول من العام الدراسي 2023، وذلك بنسبة نجاح بلغت نحو 85.17%، وبلغ عدد الطلبة والطالبات المتقدمين لامتحانات إعدادية الجيزة لهذا العام نحو 189318 طالب وطالبه، وبلغ عدد الطلاب الأوائل في الشهادة الاعدادية بالجيزة لهذا والذين حصلوا على العلامة الكاملة من الدرجات نحو 255 طالب وطالبه.

برقم الجلوس كيف تحصل على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة 2023 ؟

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على الطلبة والطالبات في إعدادية الجيزة القيام بها، وذلك من أجل معرفة النتيجة وهذه الخطوات هي:-

كذلك فإنه يمكن لأبناؤنا طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية بالجيزة، معرفة النتيجة وذلك من خلال القيام بكتابة الاسم ورقم الجلوس في خانة تعليقات الموقع، حيث أننا سوف نقوم وعلى الفور بالرد بعرض النتيجة، لتكون أول من يعرف نتيجته.

خطوات التظلم من نتيجة  إعدادية الجيزة 2023:-

أتاحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أمام جميع الطلبة والطالبات في الصف الثالث الإعدادي بالجيزة تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة، وذلك من خلال القيام بالخطوات البسيطة التالية:-

  • يقوم الطالب أو ولي الأمر بتقديم طلب تظلم من نتيجة الصف الثالث الإعدادي مرفوع باسم مدير عام الإدارة التعليمية التي يتبعها الطالب، على أن يحدد في طلب التظلم المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.
  • يقوم ولي الأمر أو الطالب بسداد الرسوم المقررة لذلك، وذلك وفقاً للنشرة المالية الصادرة عن التوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.
  • يتم توجيه الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة (الكنترول) التابعة للإدارة التعليمية، وذلك من أجل القيام بتسليم طلب التظلم ثم الحصول على إيصال سداد الرسوم الدراسة، على أن يتم تحديد موعد لإطلاع الطالب أو الطالبة على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد التي يتم التظلم من درجاتها.
  • بعد انتهاء فترة التظلمات، تقوم لجنة النظام والمراقبة بمراجعة الملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره على أن يتم البت في هذه الملاحظات عن طريق لجنة مشكلة لذلك وذلك كل حسب تخصصه.
  • في حالة أحقية الطالب على زيادة في الدرجات، فإنه يصبح من حقه استرداد المبلغ المالي الذي سدده كرسوم دراسية نظير التظلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *