موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث موعد الاختبار التحصيلي

موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث موعد الاختبار التحصيلي

موعد الاختبارات النهائية 1444 في السعودية جميع المراحل الدراسية حيث أن موعد الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية من أكثر ما يتم البحث عنه بصفة مستمرة الآن وذلك لأنه سوف يحدد توقيت الاختبارات التحصيلية للطلاب وموعد كل امتحان شفوي وهو ما يساعد الطلاب والطالبات على الاستعداد بشكل جيد لمواجهة الامتحانات بالإضافة إلى استعداد المعلمين والمعلمات لموعد الامتحان والانتهاء من تقديم المواد التعليمية وسوف نقوم بعرض التفاصيل من خلال موقع ثقفني.

موعد الاختبارات النهائية 1444

بالنسبة إلى مواعيد الاختبارات النهائية فهي كالتالي:

  • في البداية تبدأ الاختبارات التحريرية النهائية في يوم 12 يونيو 2023م، والذي يأتي موافق ليوم 23 ذو القعدة وتستمر تلك الاختبارات لمدة 10 أيام.
  • بالتحديد تنتهي الاختبارات في يوم 22 يونيو 2023م، وهو يوافق يوم 4 من ذي الحجة 1444، ولذا تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي في يوم 4 ذي الحجة 1444، وهو الموافق ليوم 22 يونيو 2023م.
  • وبهذا يحصل الطلاب بعد الانتهاء من أدائهم اختبارات الفصل الدراسي الثالث والأخير طبقاً النظام الجديد المعمول به في المملكة العربية السعودية على إجازة نهاية العام، والتي ستكون في يوم 4 من ذي الحجة 1444 هجرية و 22 من يونيو.

موعد الاختبار التحصيلي الفترة الثانية

تعتبر الاختبارات التحصيلية من أهم الاختبارات التي يخوضها الطلاب بالاعتماد على نتائجه فيها يتم قبوله في الجامعة المناسبة له، وبالنسبة إلى موعده فهو كالتالي:

  • يأتي أول يوم في الاختبارات التحصيلية ليكون في اليوم الثاني عشر من شهر ذي القعدة وسوف تمتد فترة الامتحانات التحصيلية أمام الطلاب لمدة 5 أيام كاملة، وآخر يوم في السادس عشر من الشهر.
  • وبالنسبة إلى نتائج الاختبارات التحصيلية فهي لا تستغرق وقت حتى تظهر، بل بحد أقصى 21 يومًا من تاريخ أداء الاختبارات التحصيلية.

موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1444

كما قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان كذلك عن مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث وتكون بدايتها في يوم 29/11/1444 والذي يوافق يوم الأحد وتستمر فترة الاختبارات حتى يوم 4/12/1444 والذي يكون يوم الخميس، أما الفترة الثانية سوف تبدأ في يوم الخميس الأول من شهر يونيو لعام 2023.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *