أخبار الصندوق العقاري 2018| تفاصيل تحويل التمويل العقاري غير المدعوم إلي تمويل مدعوم

أخبار الصندوق العقاري 2018| تفاصيل تحويل التمويل العقاري غير المدعوم إلي تمويل مدعوم

نوفر لكم أخبار الصندوق العقاري اليوم، حيث تم الإعلان رسمياً من قبل صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية، عن إطلاق خدمة التحويل للتمويل العقاري غير المدعوم القائم إلي تمويل مدعوم من الصندوق، وذلك للمواطنين المسجلين في قوائم الصندوق ممن حصلوا على تمويل غير مدعوم من جهات التمويل المشاركة للصندوق في برنامج التمويل العقاري المدعوم.

أخبار الصندوق العقاري اليوم

تم الإيضاح من قبل المشرف العام على الصندوق خالد بن محمد العمودي، بأن خدمة تحويل التمويل العقاري إلي تمويل مدعوم، جاء كنتيجة لسعي المملكة للإسهام في زياد نسبة التملك للمنازل من قبل المواطنين في كافة المدن بالمملكة العربية السعودية، والعمل علي تخفيف الأعباء الناتجة عن أرباح التمويل علي مستفيدي الصندوق عبر طريقة بسيطة تتميز بالعدالة والشفافية إلي جانب الشمولية في تطبيق الخدمة.

وقد تم التوضيح من قبل المشرف العام علي صندوق التنمية العقارية ضمن أخبار الصندوق العقاري 2018، بأن احتساب مبلغ الدعم المقدم سوف يتم وفقاً لمعايير برنامج التمويل المدعوم، بالإضافة إلي شمولية أرباح المبلغ الذي تم سداده من جانب المستفيد للممول لمبلغ 500,000 ريال سعودي كحد أعلي، وذلك بنسبة معينة من قيمة الأرباح التي تم احتسابها لهذا المبلغ.

وسيتم تقسيم مبلغ الدعم المقدم من الصندوق العقاري على دفعات شهرية متساوية للفترة المتبقية من التمويل، ويتم تحويلها من حساب الصندوق إلى حساب الخاص بالمستفيد بعد قيامه بسداد القسط الشهري المفروض للممول، ولكن من هم المستفيدون من هذه الخدمة التي يقدمها الصندوق، وهنا أجاب العمودي ضمن أخبار الصندوق العقاري اليوم فما يلي.

رابط دخول موقع الصندوق العقاري الرسمي.

المستفيدون من الخدمة

تمت الإشارة إلي أن المستفيد من الخدمة سوف يتمكن من تمديد فترة الدعم بعد انتهاء مدة التمويل مع الممول، وذلك في حال كانت المدة المتبقية قليلة، وقد تم التأكيد علي مواصلة المهام المنوطة بالصندوق من خلال أحدث الأنظمة الإلكترونية وأكفأ الكوادر البشرية والوسائل، من أجل تحقيق تنمية الإسكان المستدامة ضمن برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة الحكيمة 2030 .

  • أصحاب الدخل الشهري 14,000 ريـال أو أقل (الراتب الأساسي + بدل السـكن فقط) سيتم احتساب الدعم لهم بعد خصم قيمة التأمينات أو التقاعد بنسبة 100% بدون النظر لعـدد أفـراد الأسرة.
  • أصحاب الدخل الشهري 14,000 ريال فأكثر (الراتب الأساسي + بدل السكن فقط) فسيتم احتساب الدعم لهم بعد خصم قيمة التأمينات أو التقاعد بناءً على (الدخل الشهري+ عدد أفراد الأسرة) بنسبة تتراوح من 35% إلى 100%.

وعن أخبار الصندوق العقاري الخاصة بالتمويل المدعوم ضمن برنامج سكني، فقد أعلن بالأمس عن أسماء 8300 مستفيد جديد من برنامج التمويل المدعوم، ضمن الدفعة الأولي دفعة يناير 2018، وقد استهدف الصندوق إصدار 100.000 مستفيد خلال العام الميلادي الجاري، مقدماً قروض بهامش ربح 0% لأصحاب الدخل الشهري 14.000 ريال سعودي فأقل.

أخبار الصندوق العقاري 2018| تفاصيل تحويل التمويل العقاري إلي تمويل مدعوم
الصندوق العقاري 2018| تفاصيل تحويل التمويل العقاري إلي تمويل مدعوم

تحديث: أعلن صندوق التنمية العقارية عن ضرورة تحديث البيانات حتي يتم الترشيح والحصول علي التمويل من الصندوق، ويتم تحديث بيانات الصندوق العقاري من خلال الدخول إلي موقع الصندوق العقاري وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وذلك لأن في حال عدم تحديث البيانات فلن يتم حصولك علي التمويل ضمن أخر أخبار الصندوق العقاري 2018.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *