حساب المواطن يصدر عدداً من التوضيحات المهمة حول استمرارية عمل البرنامج والدعم الإضافي

حساب المواطن يصدر عدداً من التوضيحات المهمة حول استمرارية عمل البرنامج والدعم الإضافي

أصدر حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية عدداً من التوضيحات المهمة حول استمرارية عمل البرنامج وصرف الدعم الإضافي في حساب المواطن إضافة إلى تفاصيل صرف الاستحقاق حال تغيير الآيبان البنكي، وجاء ذلك قبل أيام قليلة من موعد إيداع حساب المواطن عن شهر يونيو الجاري، موقع ثققني والتفاصيل.

حساب المواطن يوضح مصير الدعم حال تغيير الآيبان البنكي

وأوضح حساب المواطن عبر صفحة خدمة المستفيدين التابعة للبرنامج أنَّه إذا قام المستفيد بتغيير الايبان البنكي بعد تاريخ “10 مايو” سوف يتم مراجعته والتحقق منه في دورة الدفع عن شهر “يوليو” وبيَّن حساب المواطن أنَّ صرف الدعم “في حالة الاستحقاق” يتم عبر الآيبان السابق، حتى التحقق من الآيبان المضاف حديثاً  مشيراً إلى أنَّه يقوم بإرسال رسالة نصية للمستفيد عند التحقق من الآيبان الجديد واعتماده.

مبالغ الدعم الإضافي في حساب المواطن

وفي ردِّه على سؤال حول نزول حساب المواطن عن شهر يونيو شاملاً الدعم الإضافي أكَّد البرنامج أنَّه التوجيه الملكي نصَّ على استمرار تقديم الدعم الإضافي من حساب المواطن حتى دفعة شهر يوليو 2023م.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد أصدر أمراً ملكياً في الرابع من يوليو 2022م، تضمَّن تخصيص ثمانية مليارات ريال سعودي كدعم مالي إضافي للمستفيدين، مع إعادة فتح التسجيل في برنامج “حساب المواطن” حتى نهاية العام المالي 2022 قبل أن تصدر عدد من الأوامر الملكية التي نصَّت على تمديد الفترة كان آخرها التمديد لمدة أربعة أشهر تنتهي مع دفعة شهر يوليو القادم.

حساب المواطن يصدر عدداً من التوضيحات
حساب المواطن يصدر عدداً من التوضيحات

حساب المواطن لا يزال قائماً

هذا وقد أشارت صفحة خدمة المستفيدين التابعة للبرنامج إلى أنَّ برنامج حساب المواطن لا يزال قائماً مع وجود مراجعة دورية لدراسة ضوابط الدعم، كما بيَّن البرنامج أنَّ موعد إيداع حساب المواطن عن الدفعة 67 هو يوم الأحد 11 يونيو الجاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *