لينك نتائج السادس الابتدائي 2022 صلاح الدين بيجي الدور الاول

لينك نتائج السادس الابتدائي 2022 صلاح الدين بيجي الدور الاول

حالة من الترقب تسود بين طلاب الصف السادس الابتدائي في العراق بعد اعتماد النتائج في العديد من المحافظات وتعمل وزارة التربية على رفع النتائج في بقية المحافظات طوال الأسبوع حتى الانتهاء منها تختلف نتائج الامتحان في الصف السادس من المحافظة لأخرى، وقد تظهر النتائج في إحدى المحافظات وتبقى غير متوفرة في محافظة أخرى اعتمادا على سرعة بعد الاعتماد على عملية تصحيح الامتحان وتأكيد النتائج.

الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي

يمكن الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي في العراق من خلال موقع النتائج الرسمي لوزارة التربية العراقية ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. اولا علي الطالب او ولي الامر دخول موقع وزارة التربية العراقية 
  2. انقر على “اضغط هنا” في أعلى يمين الصفحة.
  3. انتقل للأسفل.
  4. حدد المحافظة التي تسكن بها.
  5. انقر على خيار “تنزيل مباشرةً” بعد صدور النتائج.

لا يتم نشر النتيجة في جميع المحافظات دفعة واحدة، بل يتم نشر النتيجة عند الانتهاء من عملية التصحيح في كل محافظة على حدة.

محافظة صلاح الدين العراق

محافظة صلاح الدين هي إحدى محافظات العراق، وتقع في الجزء الشمالي من البلاد. تحمل المحافظة اسم القائد العربي الشهير صلاح الدين الأيوبي، وتتميز بتاريخها الغني والمتنوع:

  • تضم محافظة صلاح الدين العديد من المدن والمناطق الهامة، مثل مدينة تكريت التي تعتبر المركز الإداري للمحافظة، ومدينة سامراء الشهيرة بالمعابد والأضرحة الدينية، ومدينة بيجي التي تشتهر بمصفاة النفط الكبيرة.
  • تتميز محافظة صلاح الدين بموقعها الاستراتيجي الحيوي، فهي تقع على الطريق الرئيسي بين بغداد والموصل، كما تحتوي على عدد كبير من المواقع الأثرية والحضارية التي تجذب السياح والزوار.
  • يتكلم سكان محافظة صلاح الدين العربية والكردية والتركمانية، وتشتهر بصناعاتها التقليدية مثل الحرف اليدوية والصناعات الزراعية والحيوانية. وتعتبر المحافظة مسرحًا للصراعات السياسية والأمنية في العراق، وقد شهدت فترات عديدة من الاضطرابات والصراعات المسلحة.
  • يتبع نظام التعليم الابتدائي في محافظة صلاح الدين العراقي نفس النظام المعمول به في بقية المحافظات العراقية. ويتكون النظام العام للتعليم الابتدائي في العراق من ست سنوات دراسية، تبدأ من الصف الأول وتستمر حتى الصف السادس. وتتمثل المواد الدراسية الأساسية في اللغة العربية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والتربية الدينية والتربية الفنية والتربية البدنية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *