تخلصي نهائيا من لون صبغة الشعر الذي يزعجك بـ 8 طرق فعالة وطبيعة من منزلك

تخلصي نهائيا من لون صبغة الشعر الذي يزعجك بـ 8 طرق فعالة وطبيعة من منزلك

صبغة الشعر قد تكون مصدر إزعاج للكثير من السيدات والفتيات وخاصة إذا اعطي لون الصبغة الدرجة الغير مرغوب بها، وأيضا تريد الكثير من السيدات التخلص من اللون القديم للتجديد وإضفاء لون جديد ومختلف للشعر وهنا تكمن صعوبة الأمر في كيفية التخلص من ذلك اللون دون إيذاء للشعر، وسوف نقدم لكي سيدتي في السطور القادمة بعض الوصفات الطبيعة والتي تخلص من لون الصبغة الغير مرغوب به في شعرك وبكل سهولة وبمواد طبيعية أيضا.

ازالة صبغ الشعر

  • الخل

يعتبر الخل من المواد الحمضية لذلك فسوف يساعدك في التخلص من لون صبغة شعرك وبكل سهولة، فقط كل ما عليكي فعله هو إضافة ملعقة كبيرة من الخل إلي زيت الشعر الذي تستخدميه، وضعي المزيج علي شعرك وقومي بتدليك فروة راسك جيدا وكلما طالت مدة بقاء الخل على شعرك كلما كانت إزالة اللون اسرع.

  • الليمون

من المواد الفعالة التي تساعد في التخلص من لون صبغة الشعر، فقط قومي بغسل شعرك بالشامبو جديدا، واتركي الرغوة على راسك وأضيفي إليها عصير الليمون وقومي بتدلك شعرك جيداً واتركيه 5 دقائق ثم قومي بشطفه جيداً بالماء.

  • بيكربونات الصودا وشامبو ضد القشرة

دائما ما نجد أن تركية الشامبو ضد القشرة اقوي قليلا من الشامبو العادي لذلك قومي بخلط بعض من شامبو ضد القشرة وقليل من بيكربونات الصوديوم، ودلكي شعرك جيده واتركه من 5 إلى 10 دقائق واشطفيه جيداً بالماء.

  • فيتامين C

قومي بطحن بعض من أقراص فيتامين C حوالي 6 أقراص، وقومي باضافتها إلى الشامبو الخاص بك، وضعيها علي شعرك ولكن قومي بترطيبه أولا، وقومي بتغطية شعرك بغطاء الرأس واتركيه حوالي 45 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك جيدا، وسوف تساعدك في التخلص من لون الصبغة.

  • الزيوت الساخنة

قومي بغسل شعرك جديا وبعد ضعي عليها بعض من الزيوت الطبيعة الموجودة لديكي ولكن بعد تدفئتها، وسوف تساعدك في طرد لون الصبغة من شعرك.

  • صابون الصحون

قومي بإضافة بعض من صابون الأطباق إلى الشامبو الذي تستخدميه، وبللي شعرك ثم أضيفي إليه الخليط ودليكه جيداً واتركيه لمدة 5 دقائق.

  • خل التفاح والماء

قومي بتسخين كوب من الماء لدرجه يتحملها شعرك، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح وضعي المزيج على شعرك، وقومي بتدليك فروة راسك جيدا وبالمداومة على تلك الوصفة سوف تلاحظين اختفاء لون الصبغة من شعرك.

  • معجون الأسنان

معجون الأسنان له القدرة على إزاله صبغة الشعر لاحتوائه على بيكربونات الصوديوم  والتي تساعد في إزاله الصبغة، قومي بتقسيم شعرك وضعي عليه معجون الأسنان ويمكنك فعل هذا بسهوله بواسطه فرشاه قديمه للاسنان، ثم ضعي غطاء الرأس علي شعرك واتركيه من نصف ساعة إلى ساعة، ثم قومي بغسل شعرك جيداً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *