طريقة فعالة لتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم

طريقة فعالة لتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم

تعاني كثير من السيدات والفتيات من اسمرار بعض الأماكن بالجسم وخاصةً منطقة الأكواع والركب، ويبحثن دائمًا عن طريقة فعالة لتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم باستخدام مواد طبيعية آمنة على البشرة، ويعتبر الكركم من المواد الفعالة جدًا في تفتيح التصبغات الجلدية مع الاستعمال المتكرر، كما أن تطبيقه على بشرة الوجه يفيد في علاج حب الشباب ويوحد لون البشرة، ومن خلال موقع ثقفني، سوف نقدم لكم طريقة فعالة لتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم بمواد طبيعية.

مكونات ماسك تفتيح الأماكن الداكنة

يتميز ماسك تفتيح الأماكن الداكنة بمكوناته رخيصة الثمن، والتي تعطي نتائج فعالة في تفتيح منطقة الركب والأكواع وأي منطقة داكنة بالجسم، وسوف نتعرف على مكونات عمل الماسك، وهي كما يلي:

  • ملعقة كبيرة دقيق.
  • ملعقة صغيرة كركم.
  • ربع كوب ماء.

    تفتيح الأماكن الداكنة
    وصفة تفتيح الأماكن الداكنة

طريقة عمل الماسك

يمكنك تحضير ماسك تفتيح الأماكن الداكنة بكل سهولة في المنزل، كما يلي:

  1. لتحضير الماسك نخلط ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة صغيرة من الكركم، ثم نزود ربع كوب من الماء بالتدريج مع التقليب حتى نحصل على مزيج كريمي.
  2. قبل تطبيق الماسك نبلل منشفة قطنية بماء ساخن ونضعها على منطقة الأكواع والركب أو أي منطقة بالجسم يراد تفتيحها.
  3. ثم نقوم بعملية تقشير لهذه المناطق بتدليكها لمدة دقيقتين باستخدام ملعقة كبيرة من السكر الخشن مضاف عليها قليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  4. ثم نغسلها بالماء الفاتر للتخلص من آثار المقشر.
  5. نجفف البشرة جيدًا ثم نوزع عليها الماسك باستخدام قطعة من القطن وندلك المنطقة المراد تفتيحها برفق لمدة دقيقتين حتى يتوزع الماسك جيدًا.
  6. يترك الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بعدها بالماء الفاتر.
  7. يجب ترطيب البشرة بأي كريم مرطب مناسب بعد تطبيق الماسك.
  8. يستخدم الماسك يوميًا لمدة أسبوع لنحصل على نتيجة ملحوظة، ونقوم بعملية التقشير التي تسبق تطبيق الماسك مرتين فقط في الأسبوع.

وصفات الكركم للبشرة

ماسك الكركم والعسل لعلاج حب الشباب

لتحضير الماسك نمزج ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الكركم مع إضافة قطرات من عصير الليمون، ثم نوزع الماسك على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

قناع الكركم لتفتيح وترطيب البشرة

نحتاج لعمل الماسك ملعقة صغيرة من الكركم نضيفها على ملعقة كبيرة من الزبادي مع التقليب الجيد حتى نحصل على مزيج كريمي، ثم نوزع الماسك على البشرة ويترك حتى يجف، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *