البشرة الدهنية أسبابها وطرق العناية المناسبة وطرق الوقاية من حبوب الوجه المزعجة

البشرة الدهنية أسبابها وطرق العناية المناسبة وطرق الوقاية من حبوب الوجه المزعجة

تعد البشرة الدهنية أحد أنواع البشرة الشائعة التي تواجه الكثير من الأشخاص، يتميز هذا النوع من البشرة بإفراز زيوت طبيعية بكميات زائدة، مما يؤدي إلى مظهر لامع وزيادة في التجاعيد وانسداد المسام. في هذه المقالة، سوف نتعرف عن أسباب البشرة الدهنية وسوف نسلط الضوء على أهم الطرق للعناية المناسبة بها، كل ما تحتاج معرفته عن البشره الدهنيه سوف نوفره لك وطرق العلاج والتخلص من الشكل الذي يجعل بعض السيدات قلقين من مظهرهم.

ماهي البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي نوع من أنواع البشرة يتميز بإفراز زيوت طبيعية بكميات زائدة من الغدد الدهنية الموجودة في البشرة هذا النوع من البشرة يميل إلى أن يكون لامعاً ويشعر بالزيتية، وقد يتسبب في ظهور الرؤوس السوداء والبثور والرؤوس البيضاء والتجاعيد المبكرة، يعود سبب البشرة الدهنية في الغالب إلى زيادة نشاط الغدد الدهنية في البشرة، وأنها تتأثر هذه الغدد بعوامل متعددة، بما في ذلك التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة المراهقة وفي فترات أخرى من الحياة مثل الحمل وفترة ما قبل الحيض، قد تكون العوامل الوراثية أيضاً لها دور في تحديد نوع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية.

مايعاني منه أصحاب البشرة الدهنية

يواجه أصحاب البشرة الدهنية تحديات خاصة في العناية بالبشرة، قد يحتاجون إلى استخدام منتجات تجميل خاصة تساعد في تنظيف البشرة وتقليل اللمعان وتنظيم إفراز الزيوت، من المهم أيضاً الحفاظ على توازن الرطوبة في البشرة وتجنب استخدام منتجات تسد المسام.

علاج البشرة الدهنية

على الرغم من التحديات المرتبطة بالبشرة الدهنية، فإنها تحمل بعض الفوائد أيضا، تعتبر البشرة الدهنية أكثر مقاومة لعلامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، نظرا للرطوبة الزائدة في البشرة، كما أن لديها قدرة أعلى على حماية البشرة من العوامل الخارجية الضارة.

أسباب البشرة الدهنية

  • تأثير العوامل الوراثية و الجينات على نوع البشرة.
  • التغيرات الهرمونية وتأثيرها على إفراز الزيوت الدهنية.
  • زيادة نشاط الغدد الدهنية في البشرة استخدام منتجات تجميل غير مناسبة وتسد المسام.
  • التوتر النفسي والضغوط الحياتية المؤثرة على البشرة.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

تنظيف البشرة بانتظام استخدم منتجات مناسبة لتنظيف الوجه بعدة مرات في اليوم لإزالة الزيوت الزائدة وإزالة الشوائب،
استخدام منتجات خالية من الزيوت، اختاري منتجات التجميل والمرطبات التي تكون خفيفة وخالية من الزيوت لتجنب زيادة اللمعان وانسداد المسام.

تقشير البشرة بانتظام قم بإزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة من خلال استخدام منتجات التقشير المناسبة بشكل منتظم.
استخدام منتجات مضادة للبكتيريا: ابحث عن منتجات تحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا للحد من انتشار البكتيريا وتفاقم المشكلات الجلدية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *