صرف راتب التقاعد عيد الأضحى المبارك وطريقة الاستعلام عن الراتب الشهر الجديد 1444

صرف راتب التقاعد عيد الأضحى المبارك وطريقة الاستعلام عن الراتب الشهر الجديد 1444

موعد صرف راتب التقاعد هو ما يسأل عنه الكثير من المتقاعدين الآن بعد قدوم عيد الأضحى المبارك وانتشار الشائعات حول موعد صرف راتب التقاعد الجديد وهل هناك زيادات به أم لا كل هذا سوف نعرفه خلال المقال.

موعد صرف راتب التقاعد

موعد صرف راتب التقاعد لجميع المتقاعدين والعسكريين في المملكة العربية السعودية هو يوم خمسة وعشرين من كل شهر ميلادي ويمكن أن يتغير بالتقديم والتأخير حسب أن كانت هناك مناسبة أو إجازة رسمية ولكن لم يتم الإعلان عن تغيير في هذا الشهر.

طريقة الاستعلام عن موعد صرف راتب التقاعد

خطوات الاستعلام عن موعد صرف راتب التقاعد التي لا يعرفها الكثيرون هي:

  • عليك الذهاب الموقع الرسمي للمؤسسة التأمينية الاجتماعية ثم قم بكتابة اسم المستخدم ثم الرقم السري الخاص بك والضغط على الخدمات المتاحة.
  • ثم أضغط على أيقونة خدمة الاستعلامات عن الراتب مع كتابة كل البيانات المطلوبة إلى جانب رقم الهاتف الذكي والرقم السري ثم الضغط على كلمة موافق وسوف تظهر لك كل البيانات الخاصة بحسابات الفرد، مع قيمة الراتب والمفردات بالتفصيل.

طريقة استخدام حاسبة المعاش التقاعدي

بالنسبة إلى كيفية استخدام حاسبة المعاش التقاعدي فهي كالتالي:

  • أذهب إلى الموقع الرسمي الخاص بخطة رواتب المتقاعدين ثم قم بكتابة آخر راتب مدني أو عسكري يحصل عليه المتقاعدين قبل انتهاء خدمتهم.
  • ثم الضغط على النوع وتحديد نوع الوظيفة مدنية أو عسكرية، ثم اختار سبب الاستقالة أو انتهاء مدة الخدمة بسبب بلوغ سن التقاعد أو وفاة الموظف أو من أجل إنهاء خدمته لأسباب تأديبية أو غير تأديبية أو تقديم استقالة.
  • بالإضافة إلى التقاعد المبكر للموظفين ثم حدد سنوات العمل وكذلك عدد اشهر الخدمة وسوف يتم حسابها في نفس الوقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *