بعد تعجيل الإيداع تعرف على موعد ايداع راتب الضمان المطور لشهر سبتمبر 2023.. في هذا التوقيت

بعد تعجيل الإيداع تعرف على موعد ايداع راتب الضمان المطور لشهر سبتمبر 2023.. في هذا التوقيت

راتب الضمان المطور هو أحد أشكال الدعم التي يتم تقديمها من قبل الحكومة السعودية ممثلة في الضمان الاجتماعي، يصرف للفئات التي تنطبق عليهم الشروط والأحكام من أجل ضمان توفير حياة كريمة لهم ويتم صرفه بصورة شهرية، لذلك يتم التساؤل حول موعد ايداع راتب الضمان المطور لهذا الشهر وما هي حقيقة تقديم موعد الصرف وغيرها من المعلومات سوف نخبرك بها من خلال هذا المقال.

تبكير موعد ايداع راتب الضمان المطور

تم إيداع راتب الضمان المطور بصورة شهرية بتاريخ محدد من قبل الوزارة وهو الأول من كل شهر ميلادي، لكن في حالة توافق هذا التاريخ مع إجازة أو عطلة بالمملكة يتم تقديم أو تأخير الموعد لمدة يوم او يومين على الأكثر، ويتم الإعلان عن ذلك من قبل الوزارة عبر موقعها الرسمي.

لذلك تم توضيح بأنه سوف يتم تقديم موعد الإيداع الراتب المستحق عن شهر سبتمبر نظرا لتوافقه مع يوم عطلة رسمية وهو يوم الجمعة ليصبح موعد الإيداع هو 30/8/2023 نظرًا للتصادف بين تاريخ الأول من سبتمبر وبين عطلة رسمية بالمملكة.

شروط الضمان المطور للمتزوجة

تم الإعلان عن كافة الشروط المتعلقة باستحقاق الضمان الاجتماعي المطور وذلك من أجل ضمان وصول الدعم إلى الفئات الأولى بالرعاية ومن بين الشروط التي تم تحديدها ما يلي:

  • ينبغي عدم وصول دخل الأسرة للحد المانع للضمان.
  • أن يكون المواطن سعودية الجنسية ومقيم على أرضها، لكن يستثنى من هذا الشرط أبناء المرأة السعودية المتزوجة من أجنبي وحاملي بطاقات التنقل.
  • الإقامة في منزل مستقل وعدم الإقامة داخل مراكز الإيواء أو الرعاية أو السجون.
  • الالتزام التام بخطط التنمية والشروط التي يتم تحديدها من قبل الوزارة.
  • تحديث بيانات الأسرة في المواعيد المحددة من الوزارة.

كيفية الاستعلام عن الأهلية في الضمان الاجتماعي برقم الهوية

موعد ايداع راتب الضمان المطور 
موعد ايداع راتب الضمان المطور

يتم الإعلان عن أهلية الضمان للمستفيدين الجدد يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، وقد أتاحت الموارد البشرية الرابط الإلكتروني والذي يمكنك من خلاله الاستعلام عن أهلية الضمان وذلك من خلال إتباع هذه الخطوات:

  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للموارد البشرية.
  • ادخل رقم الهوية بالإضافة إلى كلمة المرور ومن ثم انقر على خيار طلبات.
  • اضغط على حالة الطلب الظاهرة أمامك وسوف يظهر لك النتيجة.
  • إذا كنت مؤهل ومستحق للدعم سوف يظهر لك أنك مؤهل وفي حالة عدم قبول الطلب سوف يظهر لك ومن ثم يمكنك تقديم اعتراض على النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *