كيفية التخلص من الصراصير نهائيا الموجودة في المنزل بدون مبيدات حشرية

كيفية التخلص من الصراصير نهائيا الموجودة في المنزل بدون مبيدات حشرية

قد يتعرض المنزل لوجود الحشرات بالأخص حينما يقبل فصل الصيف فذلك ما يكون سبب في انتشار الصراصير ولكن توجد بعض العوامل والأسباب التي تكون وراء كثرة انتشار الصراصير على وجه التحديد ومن بين تلك الأسباب عدم نظافة المنزل، أو تلف مواسير الصرف، أو مشكلة انسداد البالوعة الخاصة بالمطبخ أو الحمام حيث أنها تكون من أكثر ما يتسبب في ظهور تلك الحشرات، ومن خلال المقال نتعرف على أهم المعلومات عن طريقة الحفاظ على المنزل من انتشار الصراصير في البيت، وأهم المواد التي يمكن أن تستخدم للتخلص من وجود تلك الحشرة المزعجة والتي قد تتسبب في انتشار العدوى والأمراض.

كيفية التخلص من الصراصير نهائيا

من الممكن التخلص من الصراصير بسرعة من خلال استعمال مواد منزلية وغير كيميائية لإزالة تواجدها من البيت بدون التعرض إلى أي مخاطر ولكن قبل أن نستخدم تلك المواد الطاردة للحشرات فلا بد من التنظيف الجيد للمنزل، والتأكد من خلوه من أي قمامة أو رواسب أو بقايا وفتات أطعمة، كما أن مشكلات الصرف لا بد وأن يتم حلها حتى لا يكون هناك سبب لانتشار الصراصير بشكل متجدد، أي أن مصدرها لا بد من القضاء عليه.

الصابون السائل للتخلص من الصراصير

تعتبر مادة الصابون من المواد الموجودة في كل بيت، ولذلك من المهم استغلالها كمادة طاردة للحشرات، فالصراصير لا يمكنها تحمل رائحة الصابون النفاذة، ولذلك يمكنك استخدام القليل من الصابون السائل ورشه في أماكن قد تنتشر فيها الصراصير، وبالاستمرار على تلك الطريقة من الممكن التخلص التام من وجود تلك الحشرات.

التخلص من الصراصير بالخل

من الممكن رش الخل في المطبخ أو أي أماكن قد تنتشر فيها الصراصير، حيث أنه من السهل أن يساعد في إزالة تواجد الحشرات ومنها الصراصير، يمكنك عمل مزيج من الخل والماء أو رش الخل بمفرده.

القضاء على الصراصير بورق الغار

ورق الغار من المكونات العطرية النفاذة التي من السهل استخدامها للتخلص من الصراصير، فحرق ورق الغار له دور في تطهير المنزل وطرد كل الآفات، ومن بينها الحشرات والصراصير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *