متى يتم دراسة الأهلية في حساب المواطن شهر يوليو للمسجلين الجدد

متى يتم دراسة الأهلية في حساب المواطن شهر يوليو للمسجلين الجدد

إن الإجابة على سؤال متى يتم دراسة الأهلية في حساب المواطن تقتضي منا أولا معرفة قواعد التسجيل في حساب المواطن، وضوابط التسجيل فبالرغم من أن التسجيل متاح على مدار العام بعد إقرار القواعد الجديدة للبرنامج إلا أن صرف الدعم يتوقف على تاريخ التسجيل في حال انطبقت شروط حساب المواطن الأخرى فهنا يصبح التاريخ عامل ثانوي وليس عامل رئيس في الحصول على الدعم فهو فقط يؤثر في موعد إيداع حساب المواطن الجديد وليس في الاستحقاق من عدمه أو قيمة مبلغ الدعم.

التسجيل في حساب المواطن

ويتاح التسجيل في البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن لمن تنطبق عليه الشروط واستوفى المستندات المطلوبة بغض النظر عن مستوى دخله الشهري لكن ليس التسجيل هو نهاية المطاف بل بداية مشوار طويل من الإجراءات والخطوات قبل الحصول على الدعم الشهري، وبمجرد التسجيل وإرفاق المستندات المطلوبة يصبح الشخص ضمن قائمة دراسة الأهلية وفي حال صدور النتائج لصالحه يحصل على الدعم في دورة الدفع التالية للتقديم.

تاريخ التسجيل

ولتاريخ التقديم أهمية كبيرة فطبقًا لقواعد التسجيل فإن هناك مرحلتين أو فئتين زمنيتين للتسجيل كما يلي:

  • في حالة التقديم قبل يوم العاشر من الشهر الميلادي تتم دراسة الأهلية مع دورة الدفع المستحقة في الشهر التالي مباشرة ويتم صرف الدعم بعد صدور نتائج الأهلية ويكون المستفيد مؤهلاً هو والتابعين.
  • أما في حالة التسجيل بعد اليوم العاشر في الشهر يتم دراسة الأهلية في الدورة بعد التالية ويصرف له الدعم في حال كان مستوف للشروط.

متى يتم دراسة الأهلية في حساب المواطن

  • وبناء على ما سبق فإن من قام بالتسجيل في البوابة الإلكترونية قبل يوم 10 يونيو الجاري ستصدر له نتائج الأهلية في نهاية الشهر ويصرف الدعم في شهر يوليو المقبل.
  • أما من قام بالتسجيل في تاريخ لاحق ليوم 10 يونيو ستصدر له نتائج الأهلية في دورة الدفع بعد القادمة ويتم صرف الدعم له في شهر أغسطس المقبل.
  • لذا ينصح دائما بتقديم الطلب في الثلث الأول من الشهر الميلادي واستكمال كافة المستندات المطلوبة حتى لا تتأخر عملية إيداع الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *