الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة على هذه المناطق بالمملكة

الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة على هذه المناطق بالمملكة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية أن الأسبوع القادم سوف يشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة ونزول الأمطار، ويشمل العديد من المناطق وخاصةً المناطق الشرقية والشمالية في المملكة السعودية، وبالتالي يوجد حالة عدم استقرار في الجو بشكل كبير مع ارتفاع درجات الحرارة التي يمكن أن تصل إلى 45 درجة مئوية مع تساقط الأمطار.

حالة الطقس في السعودية

أوضحت هيئة الأرصاد أن عدم استقرار حالة الجو خلال الفترة القادمة سوف تستمر يوم الخميس والجمعة في العديد من المناطق وتشمل الرياض، الشرقية، والقصيم، وجازان، بالإضافة إلى مكة المكرمة وجدة وحائل والحدود الشمالية وعسير والباحة، لذا أكد المسؤولون عن هيئة الأرصاد أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال الفترة القادمة بسبب التغييرات الجوية المفاجئة.

تحذيرات هيئة الأرصاد للمواطنين

أعلنت هيئة الأرصاد عن توقع سقوط أمطار غزيرة في بعض المناطق بالمملكة السعودية لذا ينبغي على جميع المواطنين والمقيمين داخل البلاد  الحرص للمحافظة على صحة وسلامة الجميع وتتمثل في النقاط التالية:

  • يجب عدم قيادة السيارة نهائيًا في حالة تساقط أمطار غزيرة.
  • يمنع الخروج إلى طرق السفر في هذا الطقس.
  • يجب التواجد في المنزل وعدم الخروج إلا في الضرورة القصوى.
  • الابتعاد نهائيًا عن الاقتراب من أعمدة الكهرباء والخطوط الكهربائية.

ما هو موعد بدء فصل الصيف في السعودية

سوف يبدأ فصل الصيف في المملكة العربية السعودية بدءًا من شهر يونيو ويستمر حتى نهاية شهر أغسطس، مع قدوم فصل الخريف، وبالتالي طقس المملكة العربية السعودية هو  عبارة عن طقس صحراوي ويكون متوسط في درجات الحرارة التي تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية، وبالتالي خلال هذه الفترة لا يوجد استقرار في حالة الطقس داخل المملكة العربية السعودية، والتي سوف تستمر لمدة أسبوع وتشمل يوم الخميس والجمعة.

متى يبدأ موسم الأمطار في السعودية

يبدأ نزول الأمطار في المملكة العربية السعودية بدءًا من شهر نوفمبر حتى شهر أبريل، وتعتبر هذه الفترة هي فترة موسم الأمطار في المملكة العربية السعودية.

متى يبرد الجو في جدة

يبدأ الجو في جدة بالبرودة بدءًا من شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر وفبراير وأبريل، أما في شهري مايو ويونيو فيكون متوسط درجات الحرارة أعلى من الدمام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *