Syria رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2023 حسب الاسم ورقم الاكتتاب والاعدادية الشرعية عبر وزارة التربية والتعليم الرسمي moed.gov.sy

Syria رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2023 حسب الاسم ورقم الاكتتاب والاعدادية الشرعية عبر وزارة التربية والتعليم الرسمي moed.gov.sy

أخيرًا وبعد طول انتظار  تقترب اعلان نتائج الصف التاسع في سوريا 2023، حيث تعد نتائج الصف التاسع في سوريا من الموضوعات التي تحظي باهتمام عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب في الجَمهور السورية، وذلك في إطار قيام وزارة التربية والتعليم بإعلان النتائج النهائية قريبًا، حيث من المعروف إعلان النتائج خلال أسابيع قليلة من انتهاء الامتحانات،وفي هذا التقرير خطوات الحصول على النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

ومن جانبه يسعى وزير التريبة والتعليم السوري أن يعمل على إخراج نتائج الامتحانات بمنتهى الدِّقَّة والموضوعية، حيث قام بالعديد من الجولات التفقدية في مراكز التصحيح، ووجه العاملين بالمؤسسات التربوية إلي ضرورة تحري الدقة في التصحيح لوصول درجات الطالب كاملة، بدون اي اعتراضات، ليتم رفع النتائج في القريب العاجل لكل التلاميذ.

نتائج التاسع في سوريا 2023

تعتبر نتائج التاسع في سوريا من النتائج الهامة والمنتظرة بقوة من المتابعين، حيث تعد من اهم مراحل التعليم الأساسي، ويشترط على الطالب الحصول على درجة النجاح من أجل المرور من تلك المرحلة التعليمية، ودخول إلى المرحلة الثانوية بامان، وبذلك يتضح مؤهلات الطالب وقدرته على الخوض في المرحلة الدراسية المقبلة ،حيث وتم اختبار الطالب في مجموعة من المواد الدراسية منها العلوم والجغرافيا واللغة العربية والإنجليزية، وغيرها.

وقد قام وزير التربية والتعليم في سوريا بالعديد من الجولات التفقدية بكنترولات التصحيح، لمتابعة عملية وضع الدرجات في كشوفات الطلاب، استعدادا لإعلان النتائج في أولي أيام شهر يوليو الجاري، حيث من المقرر اعلان نتائج الصف التاسع في سوريا بعد الانتهاء مباشرة من التصحيح ووضع الدرجات على اجهزة الحاسوب ليتمكن الطالب من الاطلاع عليها.

وزير التربية يعلن نتائج التاسع سوريا 2023

صدر قرار رسمي من وزارة التربية والتعليم السورية بصدور نتائج الصف التاسع اليوم الخميس 27 يوليو 2023 في تمام الساعة الثامنة صباحا، وفي المؤتمر الصحفي يعلن الوزير عن نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بشكل رسمي، فكونوا معنا لنعلن لكم عن تفاصيل النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة لكل طلاب المحافظات السورية.

وزير التربية والتعليم يعلن نتيجة طلاب الصف التاسع في سوريا 2023
وزير التربية والتعليم يعلن نتيجة طلاب الصف التاسع في سوريا 2023

تحديث  … ما هي الا دقائق معدودة لاعلان نتيجة طلاب سوريا، فقط عليك بتحديث الصفحة عبر موقع ثقفني للحصول علي رابط مفعل لاستخراج نتائج التاسع، او قم بكتابة رقم جلوسك في صندوق التعليقات وسنقوم بالرد عليكم بالنتيجة النهائية، فقط انتظر قليلا لتحميل الصفحة من جديد،واذا واجهت صعوبة في الموقع، سيكون بسبب الضغط عليه.

اوائل التاسع في سوريا دورة 2023

صدر تصريح رسمي من وزارة التربية السورية حول اسماء اوائل الصف التاسع دورة 2023، بعد ان كشفت عن نسبة نجاح الاعدادية العام بنسبة 77.11%، بينما حصل طلاب الاعدادية الشرعية على نسبة نجاح 92.9%، وقد تم اجراء عملية التصحيح ووضع الدرجات في مديريات التربية والامتحانات ورفعها من خلال مراكز الحاسب الالي الموزعة في كل مكان بالمحافظات بمنتهى الدقة والشفافية.


أخبار تصحيح نتائج الصف التاسع سوريا

تشير مديريات التربية والتعليم السورية أن تصحيح نتائج الامتحانات كان يتم اعطاء الأولوية لشهادة الثانوية العامة، بسبب الدورة التكميلية، ولذلك مع صدور النتائج، تعمل الوزارة بكافه جهودها لإنهاء تصحيح نتائج التاسع قريبا، على أن يتم الاعلان عن النتيجة فور الانتهاء منها، كذلك سيتم كشف موعد رفع النتيجة.

إنهاء تصحيح مادة الرياضيات لشهادة التعليم الأساسي بمديرية تربية السويداء

وأكدت مصادر أن وزارة التربية السورية تعمل على إنهاء عمليات تصحيح مواد الشهادة الاساسية في كافه المديريات التعليمية، حيث تم الانتهاء من بعض المحافظات دون الأخري، وتعرض النتائج قريبًا.

جدير بالاشارة قالت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم في سوريا عبر فيس بوك، ان حاليا تشهد استمرار عمليات تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لعام الدراسي 2022- 2023، في دائرة الامتحانات بمديرية تربية حلب، وخلال ساعات من الان سيتم اعتماد النتيجة رسميا كما سيتم اعلان اسماء اوائل الطلاب في كل المحافظات وستعلن في المديريات.

استعلام نتائج التاسع في سوريا 2023

رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2023
رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2023 ونتيجة الاعدادية الشرعية

‏وقد وضحت وزارة التربية والتعليم في سوريا طرق الاستعلام عن نتيجة التاسع رسميًا، حيث نتائج الصف التاسع 2023 يتم عرضها من خلال موقع الوزارة الرسمي، حيث تقوم السلطات التعليمية في دولة سوريا بإصدار النتائج، في القريب العاجل الي جميع الطلاب ليقوموا بالإطلاع على النتائج، وفي نفس السياق الآن نستعرض بعض الخطوات الاتية لاستخراج النتيجة.

  • قم بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم
  • اضغط على خدمة النتائج الامتحانية.
  • قم بالضغط على نتائج التاسع في سوريا
  • اكتب المحافظة في المكان المخصص لها.
  • واكتب رقم الاكتتاب
  • اضغط على كلمة اظهار النتيجة.

مع العلم ان هناك تداول لبعض الاخبار التي تفيد باقتراب موعد اعلان نتائج الصف التاسع في سوريا 2023، ولكن نعلمكم حتي الان ان أوراق الامتحانات لا تزال في مرحلة التدقيق والتصحيح المستمر، على ان تعلن النتائج لجميع الطلاب في عموم المحافظات قريبا بعد الانتهاء من كتابة نتائج التصحيح النهائية وكشفها للطالب على الموقع الالكتروني.

شرح كيف تطلع نتائج التاسع عبر الجوال

في الفيديو التوضيحي التالي نستعرض بعض النقاط الاساسية للحصول على نتائج تاسع سوريا للعام 2022- 2023، عبر موقع وزارة التربية وفي حال كان هناك ضغط على الموقع فيمكن الرجوع الي التطبيق الرسمي للنتائج، ويتاح معرفة نتائج الطلاب من جميع المحافظات المختلفة حسب الاسم ورقم الاكتتاب فقط.

وزارة التربية والتعليم سوريا

هذا وقد اكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم السورية سير عملية تصحيح اوراق الطلاب بشكل جيد، واكدت مديرة الاشراف التربوي بالوزارة السيدة ايناس ميه ان العينة العشوائية وضحت ان النتيجة مبشرة، ونسبة النجاح مقاربة لنسب الأعوام السابقة، وذلك في اطار قيام الوزارة بتعيين متخصصين وخبراء في التصحيح لسرعة عرض النتيجة لجميع الطلاب.

وفي ظل إطار قيام وزارة التربية والتعليم بأجراء الامتحانات النهائية، وذلك في جميع المواد الدراسية التي يتم تدريسها في الصف التاسع،تعمل الوزارة على توفير كل الدعم الي الطلاب، من خلال أسئلة متنوعة ومختلفة الصعوبة، ووضع الأسئلة بشكل مختلف في كل النواحي العملية والنظرية، وتوفير مراقبين من المعلمين والمعلمات لضمان سير الاختبارات بشكل صحيح، وبذلك نكون قد وضحنا لكم كل تفاصيل الحصول على نتائج الصف التاسع في دولة سوريا 2023.

طرق اخري للحصول على نتائج البكالوريا سوريا 2023

كذلك اعزائي القراء ومتابعي موقع ثقفني نيوز الاخباري ننوه الي أمكانية الاتصال والتواصل مع مكتب التربية والتعليم في محافظتك للحصول على تحديث بآخر المعلومات حول النتائج، ونؤكد إمكانية الحصول على النتائج فورا إعتمادها من وزارة التربية والتعليم السورية قريبا، ونتمنى لكم مزيد من النجاح والتوفيق.

وفي هذا الصدد ننوه إلي أن عدد الطلاب الذين تقدموا لاداء امتحانات الثانوية العامة في سوريا قد بلغ 229 ألفاً و509 طلاب، وقد تم توزيعهم على 1.986 مركزاً امتحانياً، وقد تم الانتهاء من تصحيح أوراق الطلاب بجميع فروعهم العامة والمهنية والتجارية والصناعية، من قبل مديرية تربية دمشق، وتعلن النتيجة في الموعد المحدد خلال ساعات.

موعد ظهور نتائج البكالوريا 2023 والصف التاسع سوريا

تسعى وزارة التربية والتعليم في سوريا الي طمأنه أولياء الامور والطلاب حول نتائج الثانوية العامة، نظرًا لكونها من السنوات التعليمية المهمة جدا في حياة كل طالب، وقالت الوزارة في بيان رسمي ان النتائج من المقرر لها الظهور قريبا خلال هذا الاسبوع، على ان يصبح الموعد النهائي لظهور النتيجة يوم الاثنين 17 يوليو 2023.

وفي نفس السياق قالت وزارة التربية والتعليم السورية في منشور رسمي ان هناك تطبيق رسمي يمكن للطلاب الحصول عليه من خلال متجر جوجل بلاي لأجهزة الهاتف المحمولة من نظام أندرويد، تطبيق نتائج الامتحانات، حيث تساهم الوزارة في توفير التطبيق لجميع الطلاب وأولياء امورهم للاطلاع على نتائج الصف التاسع ونتائج الثانوية العامة.

اما عن نتائج التاسع في سوريا، اعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم السورية عن استمرار عملية تصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي في مديريةتربية حمص، كما تستمر اعمال تصحيح مادة الرياضيات بمديرية تربية السويداء، لإنهاء التصحيح في اقرب وقت، ورفع النتائج على الموقع الرسمي قريبا، ويعمل القائمون على الامتحانات بكل جهودهم لتسليم النتائج النهائية خلال ايام بعد التدقيق.

تحديث هااااام: أعلن وزير التربية السورية اليوم  د. دارم طباع عبر برنامج ” لنتشارك معاً ” عن موعد ظهور نتائج التاسع سوريا 2023 رسميا، حيث قال ستصدر نتائج شهادة التعليم الأساسي قبل يوم الجمعة القادم، ومن المقرر الاعلان رسميا عن الموعد قبيل صدورها، ويصبح بذلك اعلان النتائج بنهاية الاسبوع الجاري لجميع الطلاب بكافه المحافظات والمراكز التعليمية.

وينتظر طلبة وطالبات الصف التاسع في سوريا الآن موعد إعلان النتيجة خلال القريب العاجل، من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور دارم طباع، حيث تعلن قبيل يوم الجمعة للجميع، ويبقي الطلاب في انتظار اللحظة التي طالت لأسابيع لمعرفة درجات شهادة التعليم الأسااسي حسب الأسم ورقم الأكتتاب عبر موقع إلكتروني وزارة التربية السورية.

مراحل التعليم في سوريا

وفي وقتنا الحاضر ينقسم نظام التعليم في سوريا قبل الجامعة على هيئة مراحل، المرحلة الاولي مرحلة التعليم الأساسي، ويتم تقسيمها الي مستويين للطلابتبدأ من الصف الاول الابتدائي الي الصف الرابع الابتدائي، بينما تبدا المستوي الثاني من الصف الخامس الابتدائي الي الصف التاسعالمتوسط، اما المرحلة الثانية وهي المرحلة الثانوية، وتكون ثلاث سنوات بالنسبة للعام والمهني والتجاري.

بناء على نظام التعليم في سوريا كذلك يتطلب من الطالب الحضور والالتزام في المدارس للحصول على الدروس التي تساعده في النجاح، الي جانب ضرورة خوض الامتحانات والحصول على درجة النجاح المقبولة، خلال الفصل الدراسي وتعلن عنها وزارة التربية والتعليم كل عام في المدارس، ولابد على الطالب التحلي بالمسؤولية والالتزام بالتعليمات للنجاح.

ختاما اختتمت اعمال تصحيح نتائج التاسع في سوريا لما يزيد من آلاف الطلبة وطالب في جميع المحافظات السورية حلب، دمشق، حمص،حماه، اللاذقية، دير الزور، السويداء، الرقة، الحسكة، ريف دمشق، درعا، إدلب، طرطوس، القنيطرة وغيرها، لتعلن النتيجة بنسبة نجاح فاقت التوقعات وصلت الي بلغت 77.11% الاعدادية العام، 92.98% الاعدادية الشرعية وتصبح بذلك النتائج جاهزة الان على الموقع الالكتروني المعتمد من الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *