احصلي على شعر طويل وصحي في المنزل بسرعة مع وصفة الجرجير

احصلي على شعر طويل وصحي في المنزل بسرعة مع وصفة الجرجير

أسرع طريقة لتطويل الشعر في المنزل، تهتم كثير من الفتيات طوال الوقت بالبحث عن أفضل المكونات الطبيعية التي تساعدهن على تطويل وتقوية بصيلات الشعر وتعطي نتائج فعالة عند استخدامها وذلك بدون الحاجة إلى شراء المنتجات الموجودة في الأسواق التي لا تعطي نتائج نهائيا، ولكن في بعض الأحيان أيضًا تتسبب في حدوث أضرار سلبية على الشعر، لذا سوف نتعرف على أسرع طريقة تساعد على تطويل وتقوية بصيلات الشعر بواسطة استخدام الجرجير وزيت الزيتون.

ويمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب عدة أسباب منها التوتر والقلق، الإجهاد، العوامل الوراثية، التغذية الغير صحية، والأمراض المزمنة، بالإضافة إلى أن التوتر والتغذية الغير صحية من الأسباب الشائعة لظهور القشرة التي تعتبر سبباً أساسياً لمشاكل شعرك، لذا يجب تحديد المسبب الرئيسي لتلف بصيلات شعرك أولاً لعلاجها.

أسرع طريقة لتطويل الشعر في المنزل

خلطة الجرجير وزيت الزيتون لتطويل الشعر:

المكونات:

  • نصف كوب من زيت الزيتون.
  • كمية مناسبة من الجرجير.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. في الخطوة الأولى، يتم غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو للتخلص من الزيوت الموجودة في الشعر، ويفضل غسله بقليل من الخل مرة واحدة كل شهر لإزالة الزيوت العالقة في بصيلات الشعر وبالتالي تتسبب في حدوث انسداد للمسام.
  2. قومي بتجهيز الخلاط الكهربائي وتوضع فيه حزمة من الجرجير ثم ضيفي عليه زيت الزيتون واخلطي المكونات سويًا.
  3. بعد ذلك، قومي بتقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء وابدئي بتوزيع هذا الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  4. اتركي الشعر مغطى بالبونية لمدة من أربعة إلى خمس ساعات، ثم اشطفي الشعر بالبلسم.

ويتم تكرار هذه الطريقة بشكل يومي، وخلال أسبوعين سوف تحصلين على نتائج فعالة، كما يمكن تجربة الوصفة بعد استخدام الحنة البنية على شعرك لتعطيه بريقاً ولمعاناً.

وصفة الجرجير لتطويل الشعر

يمكنك تجهيز كمية مناسبة من الجرجير على حسب طول وكثافة الشعر ووضعها في الخلاط الكهربائي وإضافة قليل من الماء حتى يتم طحن الجرجير ويصبح ناعمًا، ويفضل عدم وضع كميات كبيرة من الماء للاستفادة منه.

يتم توزيعه على شعرك جيدًا وخاصة بصيلاته، وسوف تحصلين على نتائج فعالة خلال 15 يومًا عند المداومة على استخدامه بشكل يومي أو على الأقل أربع مرات في الأسبوع، كما يمكن استعمال الوصفة إذا كنتي تحبين صبغ الشعر بالحناء.

فوائد الجرجير للشعر

  • يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تقوم بتقوية وتغذية بصيلات الشعر وتزويدها بالعناصر التي يفتقدها بشكل دائم.
  • يساعد على تحفيز وتقوية بصيلات الشعر بشكل سريع جدًا.
  • يقوم بتغذية الشعر وتنعيمه بشكل جيد، ويساعد على تطويل وتكثيف الشعر خلال فترة قليلة، خاصة عند المداومة على استخدامه بشكل دائم.
  • يفضل استخدام سيروم للشعر وتجنب وضع الزيوت الكثيرة على الشعر حتى لا تتسبب في حدوث تقصف وتلف لبصيلات الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *