طلب إعفاء من بنك الراجحي من سداد مديونية الأقساط المتبقية للقروض

طلب إعفاء من بنك الراجحي من سداد مديونية الأقساط المتبقية للقروض

يقدم مصرف الراجحي السعودي خدمة تعد من أهم الخدمات الجديدة التي يقدمها البنك حيث تصب هذه الخدمة في مصلحة المواطن والمغترب أيضًا وهي خدمة إعفاء قرض الراجحي، كما يمتاز مصرف الراجحي السعودي بأنه ذات سياسة متطابقة كليًا مع ضوابط وأحكام الشريعة ويمتاز أيضًا بأنه يقدم حلول مصرفية تناسب كافة الأشخاص والظروف، حيث يقدم البرنامج التمويلية للمتقاعدين والمقيمين أيضًا إلى جانب العديد من خدمات البنك والتي من أهمها خدمة إعفاء البنك وإسقاط ما تبقى من أقساط.

اعفاء بنك الراجحي

الكثير من الخدمات التي يبحث عنها المواطنين السعوديين في مؤسسات التمويل تتوفر في بنك الراجحي لذا أصبح له شعبية جماهيرية كبيرة وبالخصوص المواطنين الذين يرغبون في بناء المشاريع الخاصة بهم أو المواطنين الراغبين في الاستثمار.

  • ولم تنتهي بعد خدمات مصرف الراجحي لذا أطلق حديثًا خدمة الإعفاء عن قروض البنك، كذلك أعفى عملائه من دفع كافة رسوم بطاقات الصرافة بجميع فروع البنك المتفرقة بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية، ويشمل الإعفاء الإصدار والتجديد وأيضًا بدل تالف، بدل فاقد.
  • كما قامت الحكومة السعودية من خلال هيئة الديوان الملكي بالإعلان عن صدور القرار الملكي و هو أنه سوف يتم الإعفاء من قِبل البنوك السعودية لكافة المواطنين الذين يستوفون الشروط المذكورة وعلى رأس هذه البنوك مصرف الراجحي، وبنك سامبا، بنك الرياض، بنك التنمية، علاوةً على شركات التمويل الكبرى بالمملكة.
  • حيث جاء هذا القرار الملكي بعد المرور بهذه الظروف الاقتصادية الصعبة والغلاء المعيشي وأيضًا عقب التعرض لوفاة المقترض أو أي من الأسباب التي أدت إلى العجز مدى الحياة.

خطوات طلب اعفاء بنك الراجحي

يقدم مصرف الراجحي خدمة الإعفاء عن تسديد القروض ولكن بشروط وضوابط قد حددها البنك نفسه وفي حال رغبة المواطن بتقديم طلب إعفاء مصرف الراجحي عليه أن يقوم باتباع العديد من الخطوات مع مراعاة تنفيذها بشكل صحيح لكى يتم الموافقة على قبول الطلب، وتتمثل هذه الخطوات فيما يأتي:

  • على المستفيد أن يقوم بتسجيل الدخول إلى موقع بنك الراجحي السعودي.
  • ثم بعد ذلك يقوم المستفيد بتقديم صورة من الهوية الوطنية الخاصة به.
  • كذلك لابد من تقديم خطاب تعريف من الجهة التي يعمل بها تتضمن الراتب الشهري وماهية الوظيفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *