تنظيف البشرة بالبيت وطريقة التخلص من الدهون الزائدة والأوساخ لبشرة صحية بدون حبوب أو بقع

تنظيف البشرة بالبيت وطريقة التخلص من الدهون الزائدة والأوساخ لبشرة صحية بدون حبوب أو بقع

إذا كنت تبحثين عن الطرق المثالية لتنظيف بشرتك بعمق في المنزل، بدلاً من اللجوء إلى الطرق التقليدية أو جلسات التنظيف في صالونات التجميل التي تؤدي إلى ظهور الحبوب أو الالتهابات بعد انتهاء الجلسة، فيمكنك التعرف على  طرق تنظيف البشرة بالبيت بمواد طبيعية وخطوات بسيطة لن تكلفك الكثير من الوقت والمجهود، وهذا ما ستتعرفي عليه الآن من خلال موضوعنا اليوم.

تنظيف البشرة بالبيت

تنظيف البشرة بالبيت بطرق عميقة هو الخطوة الأهم والأولى عند اتباع أي روتين للبشرة، لتحصلي على بشرة ناعمة ونظيفة وخالية من الشوائب، وإذا كانت جلسات التنظيف بالبخار تكلفك الكثير من الأموال، فيمكنك أن تودعي هذه التكاليف الباهظة، وتتخلصي من الدهون والشوائب والدهون والزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية والمختلطة خلال فصل الصيف، يمكنك اتباع الخطوات التالية.

تقشير البشرة

لتتخلصي من خلايا الجلد الميت عليك بتقشير وجهك بالمقشر الطبيعي المكون من السكر والحليب والعسل الأبيض مع الشوفان المطحون، واحرصي على تدليك بشرتك بهذا المكون الطبيعي، ثم غسل الوجه وتجفيفه بالقماش المبلل لإزالة بقايا المقشر.

نظفي وجهك بالبخار

استخدمي أجهزة البخار المنزلية للقيام بهذه الخطوة، مع إمكانية تعرض البخار للماء الفاتر مع تغطية رأسك بالمنشفة، ويمكنك أن تتدربي على طريقة تنظيف البشرة بالبخار قبل أن تطبقيها بنفسك، حتى لا تتعرضي للالتهابات أو الحروق.

استخدمي قناع البشرة الطبيعي

لتحصلي على وجه نظيف ومشرق ولامع طوال الوقت، عليك أن تستخدمي قناع الوجه الطبيعي، الذي يعمل على فتح مسام البشرة والقضاء على طبقات الجلد الميت، ولكي تحصلي على قناع طبيعي بدلا من المنتشر في الأسواق، استخدمي الطريقة التالية:

  • إذا كانت بشرتك جافة استخدمي موزة مهروسة وملعقة عسل كبيرة.
  • البشرة المتوسطة ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا وملعقة عسل.
  • البشرة الدهنية ملعقة صغير من الطمي التجميلي وملعقة عسل صغيرة.
  • اخلطي أي من هذه المكونات معا حسب نوع بشرتك، وضعي القناع على بشرتك واغلقي عينيك وضعي عليهما شريحتين من الخيار، واتركيه لمدة ربع ساعة.
  • ازيلي القناع واغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  • كرري عملية تنظيف البشرة بالبيت كل أسبوع للحصول على وجه نظيف دائما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *