حيل ذكية لتعطير الملابس من مطبخك هاتجيبي المكونات

حيل ذكية لتعطير الملابس من مطبخك هاتجيبي المكونات

حيل ذكية لتعطير الملابس إن تعطير الملابس ليس مجرد وضع بعض العطور العادية عليها، بل يحتاج إلى استخدام بعض الحيل الذكية التي تضمن دمج الرائحة بشكل مثالي مع النسيم وإعطاء الملابس عبقًا فريدًا قد يبدو الأمر معقدًا في البداية، ولكن مع المعرفة المناسبة والابتكار، يمكن لأي شخص تحويل هذه العملية إلى متعة مبهجة.

حيل ذكية لتعطير الملابس

تهدف هذه الخطوات الذكية لتعطير الملابس إلى ضمان رائحة منعشة ومستدامة لفترة طويلة، إليك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها:

  • تجنب إكثار الكمية: يجب تجنب ملء الغسالة بكمية كبيرة من الملابس، فتعبئة الغسالة بزائد من الملابس يمنع حركة الجهاز وقد يؤدي إلى عدم توزيع المنظف بالشكل المناسب على جميع القطع، مما يترك بعضها برائحة غير مرغوبة.
  • استخدام منظفات طبيعية: يُفضل استخدام منظفات الغسيل ذات الروائح الطبيعية، يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من ماء اللافندر إلى زجاجة بخاخ ورشها على الملابس قبل وضعها في الغسالة.
  • وصفة طبيعية للعطر المستدام: يمكنك تجربة وصفة طبيعية لتعطير الملابس، قوم بيمزج كوب من صودا الخبز ونصف كوب من البورق وكوب من الخل الأبيض مع 20 قطرة من زيت الليمون أو زيت البرتقال، قومي بمزج المكونات جيدًا وصب المزيج في عبوة محتوية على منظف الغسيل، ثم استخدمه كما تعودت.

حيل التخلص من الروائح الكريهة من الملابس

تجفيف الملابس بصورة تامة قبل التخزين يعتبر أمرًا مهمًا جدًا للحفاظ على جودة ونضارة الملابس ولتجنب تكوّن العفن، لذا يمكن اتباع الخطوات التالية لتجفيف الملابس بشكل صحيح:

  • قبل تجفيف الملابس، يُفضل أن يتم وضعها في دلو أو حوض محتوٍ على مزيج من الماء والخل.
  • يمكن استخدام مقدار من الخل وأربعة أضعافه من الماء وتغمر الملابس في هذا الخليط ويترك لمدة ليلة كاملة أو لمدة لا تقل عن 4 ساعات.
  • بعد ذلك، يمكن غسل الملابس كالمعتاد مع إضافة مُنعم الغسيل المعطّر لتعطيرها وتنعيمها.
  • يجب تجفيف الملابس بشكل كامل قبل وضعها في التخزين، حيث يمكن أن يجذب التخزين المبكر للملابس الرطوبة ويؤدي إلى نمو العفن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *