قبل العيد مسحة واحدة وتخلصي من تشققات القدمين حتى لو كانت شديدة هتبقى منورة وناعمة

قبل العيد مسحة واحدة وتخلصي من تشققات القدمين حتى لو كانت شديدة هتبقى منورة وناعمة

مع اقتراب العيد تهتم السيدات والفتيات بمظهرها الخارجى والداخلى سواء للبشرة أو الشعر أو الجسم ومن أسوء المظاهر التى تظهر فى الجسم هو القدم المتشقق حيث أنه يفسد شياكة القدم بالإضافة للآلام التى تنتج منه وسوف نعرض لكى طريقة فعالة للتخلص من تشققات القدم بكل سهولة.

اسباب تشققات القدم

  • يجب استخدام مرطبات الجلد القدم بانتظام حتى لا يصبح جاف ويتعرض التشقق.
    يجب عدم ارتداء الأحذية الضيقة والغير مريحة أو كبيرة الحجم للغاية.
    اذا كان هناك إدمان يجب التخلص منه لأنه يسبب تشققات القدمين أيضا.
    يجب مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود أمراض مزمنة .
    يجب الاعتناء بنظافة القدم بصفة دائمة واتباع نظام صحى والاهتمام بصحة القدمين حتى لا تتحول الثقوب الصغيرة لمشاكل جلدية كبيرة بالإضافة لدخول الأتربة بداخلها مما يعطى مظهرا غير نظيف.

وصفات طبيعية للتخلص من تشققات القدمين

  • الزيوت النباتية تقضى على تشققات القدمين لما تحتويه من فيتامينات وأحماض أمينية لذلك يمكن تدليك باطن الرجل بزيت الزيتون او جوز الهند أو السمسم بعد وضع القدمين فى وعاء به ماء دافئ مع كوب من الزيت ويترك فى الماء لمدة نصف ساعة تقريبا.
    عصير الليمون يعالج تشققات القدمين وذلك بإضافة عشرة معالق من عصير الليمون حوالي خمس ليمونات كبيرة إلى ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة كبيرة من النشا فى وعاء به ماء فاتر ويتم نقع القدمين به لمدة نصف ساعة ثم تغسل وترطب بعد ذلك.
    النعناع والشاي الأخضر يتم وضع مقدار من النعناع فى ماء ويغلى على النار دقائق وبعد أن يبرد ناخذ ماء النعناع ويوضع له ملعقتان كبيرة من الشاى الأخضر وملعقة كبيرة من عسل النحل ويتم الخلط جيدا ويتم نقع القدمين بها مدة نصف ساعة وتغسل بالماء حيث أنه هذه الوصفة فعالة فى إزالة التشققات وخلايا الجلد الميت بكل سهولة والمحافظة على سلامة صحة القدمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *