قبل العيد مسحة واحدة وتخلصي من تشققات القدمين حتي لوكانت شديدة هتبقي منورة وناعمة

قبل العيد مسحة واحدة وتخلصي من تشققات القدمين حتي لوكانت شديدة هتبقي منورة وناعمة

على الرغم من أن الفتيات يبذلن جهودًا للحفاظ على بشرتهن ناعمة ونظيفة باستخدام مجموعة متنوعة من الطرق، بما في ذلك الكريمات والعلاجات الطبيعية، إلا أن بعضهن يصبن بشقوق في قدمها و بسبب المظهر غير اللطيف للقدم، لا يستطيع الناس ارتداء أحذية مفتوحة الأصابع لأن القيام بذلك من شأنه أن يعرض الجزء الخلفي من القدم، حيث توجد غالبية الشقوق وهناك حل يسمح لهم بارتداء الملابس كما يحلو لهم دون القلق من تشقق القدمين، وهو استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تعيد النعومة وبالطبع فإن مشكلة تشقق القدمين ستجبر بعض الفتيات على شراء حذاء كوتشي أو حذاء مغلق لإخفاء هذا الأمر وسرعان ما تعيد الحياة إلى القدمين.

بديل كريمات التفتيح ماسك التفتيح الفوري وتبييض البشرة 5 درجات من أول استخدام

علاج تشققات القدم

تحتاج إلى استخدام إحدى الوصفات للتخلص من تشقق القدمين.

  • مرطب اختر كريما مرطبا يحتوي على اليوريا وحمض الساليسيليك والسكريات، ثم ضعه على التشققات قبل النوم واتركيها حتى الصباح لأن هذه المكونات تنعم القدمين وتزيل الجلد الميت.
  • ينقع ويقشر من خلال نقع قدميك في الماء الفاتر بالصابون المفضل لديك لمدة 20 دقيقة ثم فرك كل قدم بقوة باستخدام لوفه خشنة أو حجر القدم أو أي أداة تقشير يدوية أخرى، يمكنك استخدام الماء والصابون للتخلص من تشقق القدمين ويجب تجفيفها بشكل صحيح قبل وضع المرطب.
  • العسل: يمتلك العسل خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، مما يجعله علاجًا طبيعيًا الأقدام المتشققة ويمكن استخدام العسل كمقشر للقدمين عن طريق غمس عدة نقاط منه على المناطق المتشققة طوال الليل و يساعد العسل أيضًا على التئام الجروح وتنظيفها وترطيب البشرة.
  • زيت جوز الهند: سيوفر زيت جوز الهند أيضًا حلاً سريعًا للأقدام المتشققة و لأنه يحتوي على عوامل مضادة للالتهابات وكائنات دقيقة تمنع النزيف أو تلف القدم، فإنه يرطب الجلد وضع القليل من زيت جوز الهند على التشققات قبل النوم، ثم اغسل قدمك في الصباح لاستخدامه.

بالنهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن قبل العيد مسحة واحدة وتخلصي من تشققات القدمين حتي لو كانت شديدة هتبقي منورة وناعمة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *