موعد إجازة عيد الأضحى 2023 الرسمية ومدتها للقطاع الحكومي والخاص

موعد إجازة عيد الأضحى 2023 الرسمية ومدتها للقطاع الحكومي والخاص

يهتم العديد من الموظفين بمعرفة موعد إجازة عيد الأضحى 2023 ومدتها، وذلك في القطاعات المختلفة حتى يستعدون لها بالطرق المختلفة، فهناك من ينتظر تلك العطلة للحصول على راحة من الأعمال المتراكمة على كاهل الموظف، والبعض الآخر يخطط للإجازة عن طريق إعداد خطة للسفر إلى الشواطىء وغيرها من الأماكن الترفيهية المحببة لدى الكبار والصغار للاستمتاع بأجواء العيد المميزة التي لن تتكرر، حيث تعد إجازة عيد الأضحى المبارك من أبرز الأعياد الدينية التي ينتظرها الجميع منذ فترة طويلة.

وأصبحت إجازة عيد الأضحى المبارك من أهم ما يشغل تفكير العديد من المواطنين، حتى يتمكنوا من معرفة بداية العطلة الرسمية ومتى تنتهي ليستهل جميع الموظفين في أعمالهم.

بداية إجازة العيد الكبير 2023

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق 27 من يونيو الجاري الذي يوافق وقفة عرفات، وفقًا لقرار مجلس الوزراء الذي أعلن بداية العطلة الرسمية لجميع موظفي القطاعات المختلفة من يوم الوقفة.

وبدوره أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن إجازة عيد الأضحى تستمر حتى يوم الأثنين الموافق 3 من يوليو المقبل في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

إجازة العيد

مدة إجازة عيد الأضحى المبارك 2023

يسعى العديد من المواظفين في القطاعات الحكومية المختلفة إلى معرفة المدة التي تم من المقرر أن تمنحها الدولة لموظفيها كما يجرى في كل عام، وتكون العطلة مدفوعة الأجر لجميع موظفي القطاع الحكومي والخاص على السواء.

تبلغ مدة إجازة عيد الأضحى الرسمية التي أعلن عنها مجلس الوزراء 7 أيام متواصلة بداية من يوم الوقفة وحتى نهاية أيام العطلة التي تم ضم إجازة يوم 30 يونيو لها.

إجازة عيد الأضحى 2023 في القطاع الخاص

يحصل جميع الموظفين على عطلة العيد الكبير 1444 في القطاع الخاص بداية من يوم الثلاثاء الموافق 27 من يونيو وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 2 من يوليو 202، وجاء ذلك وفقًا لقرار القوى العاملة، حيث يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها في حال ما إذا اقتضت ظروف العمل ذلك.

الجدير بالذكر، أن الموظف الذي يعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2023 يستحق مثلي أجره، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *