ماسك طبيعي لترطيب الشفاه يمحي التشققات ويزيل السواد لشفاة وردية بدون روج

ماسك طبيعي لترطيب الشفاه يمحي التشققات ويزيل السواد لشفاة وردية بدون روج

جفاف البشرة وتحديدا جفاف الشفاة، من الأمور المزعجة بالنسبة للكثير من السيدات، والاستعانة بمرطب شفاة من الصيدلية يمكن أن يكلفك الكثير من الأموال بدون فائدة، لهذا أنت في حاجة إلى ماسك طبيعي لترطيب الشفاه يعمل على تغذية شفتيكِ فيمنع تراكم الجلد الميت عليها، ونحن اليوم نقدم لكِ بعض الخلطات الطبيعية 100% لعمل ماسك يحارب جفاف الشفاة منذ الاستخدام الأول له.

ماسك طبيعي لترطيب الشفاه

عدم شرب كميات كافية من المياه أو عدم استخدام مرطب الشفاة بصورة دائمة، يؤدي إلى جفاف شفتيك وظهور بعض التشققات بها، والحل حينها يكون في ماسك طبيعي لترطيب الشفاه يساعدك على ترك شفتيك ناعمة ورطبة ليل نهار، وبدون تكلفة مالية مرتفعة، أو الاستعانة بالمنتجات المتوافرة في صالونات التجميل.

القرفة

القرفة هي أفضل الوصفات الطبيعية لترطيب شفتيك، اخلطيها مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، ودلكي شفتيك بها يوميا لمدة 10 دقائق، لتساعدك في تنشيط الدورة الدموية ومنح الشفاة اللون الأحمر الطبيعي.

عسل النحل لترطيب الشفاة

فوائد العسل لا تعد ولا تُحصى ومن أهمها العسل للشفاة الذي يحتوي على مضادات الأكسدة وما لها من دور بارز ومهم في مقاومة الجراثيم والجلد الميت المتراكم على شفتيك، ضعي كمية من العسل على شفتيك ودلكيها به واتركيه لمدة 10 دقائق.

العسل والجلسرين

إذا كنت لا ترغبين في استخدام العسل فقط، فيمكنك الاعتماد على خليط العسل والجلسرين، ضعي في علبة محكمة الغلق القليل من العسل مع الجلسرين الطبيعي، ودلكي شفتيك به مرتين يوميا، لحمايتها من التشققات والجفاف.

الشاي الأخضر

بسبب احتواء الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فإنه يعمل على تنقية الشفاة ومعالجة آثار التشققات والالتهابات بها، انقعي كيس من الشاي الأخضر في مياه دافئة، وافركيه على شفتيك وازيلي به الجلد الجاف.

الزبادي والحليب الباودر

اعتمدي على هذا الخليط كـ ماسك طبيعي لترطيب الشفاه إذا كنتي ترغبين في الحصول على شفاة وردية رطبة، ضعي 2 ملعقة زبادي على ملعقة حليب باودر وقلبيهم حتى تحصلي على قوام عجينة لينة، ضعي القليل منها على شفتيك ودلكيها برفق واتركيها مدة 15 دقيقة، اغسلي الشفاة بمياه دافئة وكرري العملية يوميا، ستلاحظي الفرق بنفسك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *