نظام نور استعلام نتائج الاختبارات النهائية 1444 الفصل الدراسي الثالث

نظام نور استعلام نتائج الاختبارات النهائية 1444 الفصل الدراسي الثالث

نظام نور استعلام نتائج الاختبارات النهائية 1444 بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث وبدء الإجازة الصيفية تم تفعيل رابط نظام نور لكي يتمكن جميع الطلاب وأولياء الأمور من الاستعلام عن نتائج الاختبارات النهائية من خلال وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية يهتم الجميع بمعرفة الموعد الرسمي لظهور النتائج ورابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الاختبارات النهائية من خلال بعض الخطوات التي سوف نوضحها لكم.

نظام نور استعلام نتائج الاختبارات النهائية 1444

يمكن لجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثالث من خلال استخدام نظام نور الإلكتروني، وتتضمن الخطوات التالية:

  1. في الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول إلى نظام نور التعليمي ثم إضافة رقم الهوية.
  2. بعد ذلك يتم كتابة كلمة المرور ثم كتابة رمز التحقق.
  3. اضغط على تسجيل دخول ثم قم بتحديد الفصل الدراسي الخاص بالطالب أو الطالبة.
  4. بعد ذلك اضغط على كلمة بحث وسوف تظهر لك النتيجة التي تتعلق بالطالب أو الطالبة والدرجات التي حصل عليها في جميع المواد الدراسية التي قام بادائها الاختبار فيها.

ما هو موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث

من المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات القادمة بعد الانتهاء رسميا من وسط وتصحيح جميع المواد الخاصة بالمنهج الدراسي وسوف تعلن رسميا وزارة التربية والتعليم عن ظهور النتائج خلال فترة قليلة ولكن لم يتم الانتهاء حتى الآن من مراجعة وتصحيح الاختبارات الخاصة بالطلاب، ويجب العلم أنه يجب أن يحصل الطالب أو الطالبة على 50% على الأقل من الدرجة النهائية حتى لا يصبح هذا الطالب راسبًا في المادة أو في جميع المواد التي قام بادائها الاختبار فيها، وبالتالي سوف يقوم باعادة العام مرة أخرى.

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر تطبيق توكلنا

يمكن للجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثالث من خلال تطبيق توكلنا واتباع بعض الخطوات التي تتمثل في الآتي:

  1. يتم تسجيل الدخول إلى تطبيق توكلنا من خلال الهاتف.
  2. إضافة اسم المستخدم ثم كتابة كلمة المرور.
  3. اضغط على قائمة الخدمات التعليمية ثم تحديد النتائج الدراسية.
  4. بعد ذلك، تبدأ بتفعيل التنبيهات حتى تحصل على الإشعارات الخاصة بالنتائج بعد ظهورها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *