طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون والزيوت بمكون سحري فعال هيرجع جديد 

طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون والزيوت بمكون سحري فعال هيرجع جديد 

تعتبر طريقة تنظيف المطبخ المصنوع من الخشب بسيطة ولا تحتاج من ربة المنزل سوى أن تكون مواظبة على التنظيف بشكل جيد لكل جزء من أجزاء المطبخ ليكون نظيف وخالي من أي تراكمات، يذكر أن الدهون إن تراكمت بشكل كبير على سطح الخشب فلن تكون طرق التنظيف العادية مجدية، ولذلك من المهم المداومة على روتين تنظيف أسبوعي يقاوم تراكم الزيوت والدهون نتيجة التعرض لأبخرة الطهي، ومن خلال التقرير نتعرف على أفضل الطرق التي تساعد في التخلص التام من الزيوت المتراكمة على المطبخ بدون إحداث أي تشققات أو خدوش على سطح الخشب.

طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

من السهل على كل ربات البيوت أن تقمن بعملية تنظيف المطبخ الخشب من الدهون المتراكمة عليه إذا داومت على روتين يومي وخطوات تنظيف تتم كل أسبوع للحد من عملية تراكم الدهون المستمرة التي تتسبب في بهتان مظهر وشكل الخشب الموجود في المطبخ، كما يؤدي إلى تلف الخشب على المدى البعيد، وتتطلب عملية التنظيف الاستمرارية واستعمال مواد منظفة لها القدرة على التفاعل مع الزيوت التي تتراكم على سطح الخشب.

تنظيف المطبخ الخشبي بكربونات الصوديوم

  • تعتبر تلك الطريقة هي الأفضل للتخلص السريع من الدهون الموجودة على سطح الخشب، حيث يمكنك رش الخل في البداية ثم نثر كمية مناسبة من كربونات الصوديوم على الخشب، وترك الخليط على ما لا يقل عن ربع ساعة، ومن ثم يتم فرك المواضع التي تتراكم عليها تلك الدهون بوسطة ليفة تنظيف مع جل الصابون، والاستمرار في دعك البقع حتى تتخلصي منها.
  • استمري في تنظيف كل مواضع البقع وآثار الدهون حتى تتخلصي منها تمامًا وبواسطة فوطة جافة يمكنك مسح آثار الخليط، ثم أحضري فوطة مبللة بالقليل من الزيت واستعمليها في تلميع الخشب وهذا ما يساعد على إكسابه بريق ولمعان ممتاز.

طريقة أخرى لتنظيف المطبخ الخشبي

يمكنك استعمال الديتول المخفف بالماء مع الجل المنظف وعمل خلطة ممتازة تعمل على إزالة الدهون، ومسح المطبخ بشكل جيد، والتخلص من بقع الدهون المستعصية ويجب على ربة المنزل فرك الخشب لإزالة الدهون ومسح السطح جيدًا وعدم ترك أي أثر للماء والديتول حتى لا يتلف الخشب.

المطبخ الخشب يتعرض للدهون بسبب تصاعد الأبخرة أثناء الطبخ وبسبب عدم تهوية المطبخ وتراكم الدهون على المطبخ وعدم مسحها أول باول فإن هذا يؤدي إلي صعوبة تنظيف المطبخ الخشب لذا قدمنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف المطبخ الخشب من الدهون بمكونات فعالة هيرجع كأنه جديد من أول استعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *