بعجينة المساحيق.. تنظيف سيراميك المطبخ والحمام من التكلسات والجير والاتساخ

بعجينة المساحيق.. تنظيف سيراميك المطبخ والحمام من التكلسات والجير والاتساخ

تنظيف سيراميك المطبخ والحمام يعتبر من الأمور التي تهم الكثير من السيدات وذلك للحفاظ على مظهر منزلهم في أفضل حال، ولذلك كان من الضروري أن نتعرف معكم على أفضل الطرق في تنظيف السيراميك وخاصًة في الحمامات والمطابخ والنصائح التي من الضروري أن نلتزم بها للحفاظ على لمعانهم وبريقهم.

تنظيف سيراميك المطبخ والحمام

توجد بعض الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها القيام بتنظيف السيراميك للمطابخ والحمامات بشكل سريع، ومن أهم وأفضل هذه الطرق ما يلي:

الصودا والكلور

من أفضل الطرق هو خلط كمية من الصودا مع نصف كوب من الكلور، ونقوم بدعك السيراميك بهذا الخليط بشكل جيد جدا ونقوم بتركه فترة، ثم نقوم بتنظيفه بالماء فقط.

الخل

كما أن خليط الخل مع الماء من أفضل الطرق التي تساعد في القضاء على الدهون التي توجد في المطابخ فتنظيف السيراميك بهذا الخليط يجعله براق.

عجينة المساحيق

هذه الطريقة يمكن استخدامها للقضاء على أي علامات أو اتساخ في الفواصل الموجودة بين السيراميك، ويكون ذلك عن طريق خلط كمية من إي نوع لمسحوق التنظيف البودر للغسالات العادية، مع كمية من الصابون السائل، مع نفس الكم من الماء الدافئ، ويتم خلطهم حتى يكونوا عجينة نقوم بوضعها بين فواصل السيراميك وتركها ما لا يقل عن ربع ساعة، ثم نقوم بتنظيفها بالماء الدافئ.

كيف اجعل سيراميك الحمام يلمع؟

بعد معرفة أفضل الطرق التي تساعد في تنظيف السيراميك الخاص بالحمام والمطبخ في الفقرة السابقة، سوف نوضح لكم بعض النصائح التي ستساعدكم في الحفاظ على نظافتهم:

  • من الضروري التخلص من أي فضلات أو مياه زائدة على الأرض وعدم تركها فترة.
  • عدم الإسراف في استخدام المبيضات عند تنظيف السيراميك وذلك لأنها تسبب تجيير السيراميك.
  • لا يفضل القيام بحك السيراميك بشكل كبير عند تنظيفه حتى لا يتجرح.
  • لا يفضل الإكثار من استخدام المواد الحمضية كالخل عند التنظيف لأنها تسبب تجيير.
  • من الأفضل عدم غسل المنظفات من على السيراميك قبل مرور ما يقرب من نصف ساعة على الأقل.

كانت هذه أفضل طرق تنظيف سيراميك المطبخ والحمام. وكذلك أهم النصائح التي يحتاج إليها الجميع ليظهر السيراميك في المطبخ والحمام بهذه الصورة الجيدة. على الرغم من الدهون والبخار الذي قد يوجد بهم على مدار اليوم. وهذه النصائح والخطوات البسيطة ستساعدكم بشكل كبير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *