ابتسامة بيضاء ساحرة في دقائق قليلة! خلطات مدهشة لتبيض الأسنان وتخليصها من التكلسات

ابتسامة بيضاء ساحرة في دقائق قليلة! خلطات مدهشة لتبيض الأسنان وتخليصها من التكلسات

تتراكم طبقة من الجير الأبيض على الأسنان وذلك نتيجة عدم غسلها بانتظام وتراكم بقايا الطعام بها مما ادى إلى اصفرارها وتراكم الجير عليها مما دفع الكثير من الأشخاص يذهبون إلى طبيب الأسنان بشكل مستمر للقيام بعمليات تنظيف الأسنان وللتخلص من طبقة الجير الموجودة عليها مع دفع الكثير من المبالغ الطائلة مما دفع هؤلاء يقومون بالبحث عن طرق طبيعية وغير مكلفة للتخلص من جير الاسنان وسوف نوضح أفضل الطرق من خلال هذا المقال.

أفضل الطرق للتخلص من جير الاسنان

يمكن أن نتخلص من جير الأسنان عن طريق عدة طرق وسوف نوضح تلك الطرق من خلال النقاط التالية.

  1. الطريقة الأولى وصفة الفحم : تعد تلك الوصفةم ن الوصفات المهمة التي تساعد على التخلص من الجير وذلك بواسطة الفحم، حيث كل ما علينا هو أن نحضر بوردة فرشاة الاسنان ونضع عليها معجون الأسنان ثم نغمسها في بودرة الفحم ونقوم بغسل الاسنان بها وسوف نلاحظ مدى التخلص من جير الاسنان والاصفرار من أول استعمال.
  2. الطريقة الثانية وصفة البيكنج بودر: يعد البيكنج بودر من المكونات التي من خلالها يتم التخلص من جير الأسنان ولكن يجب عدم الاكثار من استخدامه لأنه يسبب تأكل اللثة، حيث يكفي استخدامه مرتين شهريا فقط، وتكون طريقة تحضيره هي أن نحضر الفرشاة ونضع عليها معجون الاسنان المخلوط بنص ملعقة بيكنج بودر ونقوم بغسل الأسنان جيدا وسوف نلاحظ مدى التخلص من الجير الخاص بالأسنان والاصفرار من اول استعمال.
  3. الطريقة الثالثة وصفة الفراولة: ويتم عمل تلك الوصفة عن طريق إحضار حبة الفراولة وفرك الأسنان بها وسوف نلاحظ أننا تخلصنا من الاصفرار والجير من أول استخدام.
  4. الطريقة الرابعة وصفة الموز: ويتم استخدام قشر الموز في تنظيف الاسنان عن طريق احضار قشر الموز وفرك الاسنان به.

نصائح للمحافظة على تبييض الأسنان

توجد بعض النصائح التي تساعد على تبييض الأسنان والتخلص من الجير والاصفرار وسوف نوضح تلك النصائح من خلال الاتي.

  • فرشاة الأسنان الدورية: قم بتنظيف أسنانك بشكل منتظم بواسطة فرشاة الأسنان الناعمة ومعجون الأسنان المبيض. قم بالتفريش لمدة لا تقل عن دقيقتين في الصباح وقبل النوم.
  • تجنب المشروبات الملونة: قلّل من تناول المشروبات الغازية والقهوة والشاي الأسود، وذلك لأنها تحتوي على مواد صبغية قد تتسبب في تلطيخ الأسنان.
  • تناول الفواكه والخضروات الطازجة: الفواكه والخضروات الطازجة مثل الجزر والتفاح تساهم في إزالة بقايا الطعام وتنظيف الأسنان بشكل طبيعي.
  • يجب غسل الأسنان مرتين يوميا.
  • يجب استخدام الطرق التي تساعد في تبييض الأسنان والتخلص من الجير.
  • الحرص على تناول المنكهات التي تساعد على التخلص من الجير والاصفرار الخاص بالأسنان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *