توقيت صلاة عيد الأضحى في محافظة الجيزة 2023 بالدقائق

توقيت صلاة عيد الأضحى في محافظة الجيزة 2023 بالدقائق

يحرص العديد من المواطنين، على معرفة توقيت صلاة عيد الأضحى في محافظة الجيزة 2023 بالدقائق، للاستعداد لأداء الصلاة في موعدها والتوجه إلى الساحات والمساجد المختلفة التي تقترب منهم بصحبة الأسرة والأصدقاء، للاستمتاع بأجواء العيد المبهجة التي ينتظرها الجميع من عام لآخر، حيث تستعد الأسر للذهاب إلى المساجد مع التهليل والتكبير أثناء السير في طريقهم، الأمر الذي يغمر الجميع بسعادة لا تضاهيها مثيل.

وتحدد رسميًا أن أول أيام عيد الأضحى المبارك في مصر 2023 سيكون يوم الأربعاء الموافق 28 من يونيو الجاري، لذا يرغب العديد من المسلمين في معرفة موعد صلاة العيد الكبير في محافظة الجيزة بالمناطث المختلفة.

موعد صلاة العيد الكبير في الجيزة 2023

أعلنت دار الإفتاء المصرية، موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في العديد من المحافظات المختلفة بما فيها الجيزة التي تتضمن العديد من المواطنين، حتى يتعرف سكانها على التوقيت المحدد بإقامة الصلاة في المساجد والساحات ليتمكنوا من الاستعداد لها بالطريقة المناسبة.

تختلف مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك 2023 في مصر من محافظة إلى أخرى، وذلك بسبب فرق التوقيت الذي يقع بين كل محافظة وأخرى، لذا يحرص الجميع على معرفة الموعد المحدد للصلاة وفقًا للمحافظة التابع لها.

صلاة عيد الأضحى

حددت دار الإفتاء المصرية، ميعاد أداء صلاة عيد الأضحى في المساجد والساحات المختلفة على مستوى محافظة الجيزة لتكون في تمام الساعة 6:22 صباحًا، لذا عليك التوجه إلى المسجد قبل ذلك الموعد بفترة وجيزة.

أهمية صلاة عيد الأضحى المبارك

هناك أهمية كبيرة تكمن في صلاة عيد الأضحى المبارك، فهي من أعظم الصلوات التي يؤديها المسلم، وتحمل العديد من الفضائل حيث تذكر جميع المسلمين بتضحية إبراهيم عليه السلام وإسماعيل، والطاعة لله سبحانه وتعالى.

يتمكن المسلم من اقتناص العديد من الحسنات عن طريق التكبير والتهليل والحمد، الأمر الذي يزيد من خشوعهم، إضافة إلى الفرحة التي تسيطر عليهم مع إصدار المكبرات الصوتية في المساجد تكبيرات العيد.

صلاة العيد في الساحات بالجيزة

تتجهز المساجد والساحات المختلفة لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء المقبل الموافق 28 من يونيو، والتي تتجاوز عددها 5000 مسجد و500 ساحة في المراكز المختلفة في نطاق المحافظة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *