Biam Result كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2023 رابط الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

Biam Result كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2023 رابط الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أن نتائج امتحان Brevet d’Enseignement Moyen (BEM) ستكون متاحة من خلال موقع المجلس الوطني للامتحانات والمسابقات حيث يترقب الكثير من الأفراد هذه النتائج بفارغ الصبر ، وقد صرحت المصادر الرسمية التابعة لوزارة التربية الوطنية أن النتائج ستكون جاهزة بعد ظهر اليوم الاحد حيث تم  الانتهاء من عملية التصحيح والدرجات. قدم مجلس الامتحانات والمسابقات الوطنية منصة حيث يمكن للطلاب الاستفسار عن نتائجهم بمجرد الموافقة عليها رسميًا. سنناقش اليوم الرابط إلى المجلس الوطني للامتحانات والمسابقات لعام 2023.

كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2023

قدمت وزارة التربية الوطنية تعليمات للوصول إلى نتائج BEM. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني  الامتحانات والمسابقات الوطني.
  • تسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك.
  • حدد “نتائج BEM 2023”.
  • أدخل المعلومات المطلوبة ، بما في ذلك اسمك ورقم التسجيل وكلمة المرور.
  • انقر فوق زر البحث لعرض نتائجك كاملة.

كانت قد أعلنت وزارة التربية الوطنية مؤخرا عن بدء امتحانات شهادة التعليم المتوسط لدورة يونيو 2023 في جميع ولايات الجزائر. ويؤكد الإعلان أن الامتحانات بدأت يوم الاثنين 5 يونيو 2023 واختتمت يوم الأربعاء الموافق 7 يونيو 2023.وشملت المواد التي قدمت في الامتحانات اللغة العربية والعلوم الفيزيائية والتكنولوجيا والتربية الإسلامية والمدنية. كما تم الانتهاء بنجاح من الاختبارات النهائية للغة الفرنسية والعلوم الطبيعية واللغة الأمازيغية أكد مصدر مسئول أن امتحانات الطلاب الشاملة لجميع المواد الأكاديمية قد اكتملت دون تلقي شكاوى بخصوص مستوى الامتحانات. 2

استخراج نتائج البيام

يمكن للوالدين أيضًا الوصول إلى نتائج BEM من خلال مساحة الوالدين. اتبع هذه الخطوات:

  • تسجيل الدخول إلى موقع ويب مساحة الوالدين.
  •  الوصول إلى حسابك الشخصي بصفتك أحد الوالدين / الوصي.
  • اختيار نتائج الفصل الثالث.
  •  انقر فوق “عرض النتائج”.
  •  احصل على النتائج باستخدام رمز SMS المقدم: # 567 *.

الحصول علي النتائج عبر فضاءالاولياء

لتعرف على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 في الجزائر، يمكن لأولياء الأمور اتباع الخطوات التالية على موقع فضاء أولياء التلاميذ الذي أنشأته وزارة التربية الوطنية:

1. الدخول على موقع فضاء أولياء التلاميذ الرسمي: tharwa.education.gov.dz
2. التسجيل في الموقع باستخدام عنوان البريد الإلكتروني والرقم السري الخاص بالطالب.
3. اختر “أنا لست روبوت” وثم اضغط على “تذكرني”.
4. اضغط على “تسجيل الدخول” ومن ثم “نتائج أبنائي”.
5. حدد الفصل الدراسي.

بعد اتمام هذه الخطوات، سيتمكن أولياء الأمور من الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 لأبنائهم. ويمكن أيضًا التواصل مع وزارة التربية الوطنية في حالة وجود أي مشاكل أو استفسارات يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية التواصل مع وزارة التربية الوطنية في الجزائر، حيث توفر الوزارة عدة وسائل للتواصل معها، ومنها الاتصال بمركز الاتصال الوطني: يمكن الاتصال بالرقم المخصص لمركز الاتصال الوطني للوزارة، والذي يعمل على مدار الساعة، وذلك للاستفسار عن أي موضوع متعلق بالتعليم والتربية في الجزائر وكذلك البريد الإلكتروني: يمكن إرسال رسالة إلكترونية مباشرة إلى وزارة التربية الوطنية عبر البريد الإلكتروني الخاص بها ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي: توجد وزارة التربية الوطنية على عدة منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، ويمكن استخدام هذه المنصات للتواصل مع الوزارة وتقديم الاستفسارات.

 نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 عبر الهاتف المحمول

بالفعل، يمكن للطلاب وأولياء الأمور في الجزائر الحصول على نتائج شهادة التعليم المتوسط لعام 2023 عن طريق إرسال رسالة نصية SMS إلى الرقم المخصص لهذا الغرض، والذي سيتم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم عندما تعلن عن النتائج وسيتطلب الحصول على النتيجة عبر هذه الخدمة إرسال رسالة نصية SMS تحتوي على رقم التسجيل وتاريخ الميلاد. وبعد إرسال الرسالة، سيتم إرسال النتيجة في رد الرسالة النصية ومن المهم التأكد من كتابة رقم التسجيل وتاريخ الميلاد بشكل صحيح وبالتنسيق المطلوب، حيث يجب على المرسل اتباع التنسيق المحدد وتحديداً عندما يتعلق الأمر بتاريخ الميلاد، يجب أن يكون بتنسيق اليوم/الشهر/السنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *